عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممدوح الششتاوي يعدد مكاسب من تنظيم بطولة أفريقيا 2019

تحيا مصر

تقترب مصر بقوة من تنظيم بطولة امم افريقيا 2019 ، بعد سحب البطولة من الكاميرون واعتذار المغرب عن التقدم لاستضافة البطولة كما هو كان متوقع ، حيث يحسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف الموقف النهائي والاعلان عن منظم البطولة في 9 يناير المقبل، حيث تشهد البطولة نظام جديد في التنظيم حيث يشارك 24 منتخب لأول مرة مقسمة علي 6 مجاميع .

وتنتظر مصر مكاسب عديدة في حين استضافة بطولة افريقيا 2019، وعدد ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الاوليمبية المصرية، ورئيس لجنة السياحة في اللجنة المنظمة لبطولة افريقيا 2006 التي نظمتها مصر بنجاح ، المكاسب التي تنتظرها الدولة المصرية في حال تنظيم البطولة، حيث أكد الشيشتاوي أن أول مكسب حقيقي لمصر هي القدرة في أي وقت علي التنظيم مما نمتلكه من بنية تحتية وفنادق كثيرة قادرة علي استيعاب 24 منتخب بجماهيرها .

واشار الششتاوي، إلى أن تنظيم بطولة افريقيا يؤكد علي عودة مصر افريقياً بقوة، بالإضافة إلى المكاسب التسويقية الهائلة لمصر خارجياً وهو الأمر الهام في الوقت الحالي حيث سيتم تناول اخبار البطولة في جميع وسائل الاعلام في العالم مما يؤدي الي وصول رسالة الي العالم ان مصر بلد آمنة.

واضاف رئيس لجنة السياحة ببطولة افريقيا 2006، أن هناك مكاسب سياحية كبيرة تنتظر مصر حال تنظيم البطولة ، خاصة أن هناك عدد جماهير كبيرة ستحضر البطولة خاصة أن هناك مشاركة 26 منتخب ، مؤكداً أن العائد السياحي في بطولة افريقيا 2006 كان مميزاً.

وعن المكاسب المادية ، أكد الششتاوي أن بطولة امم افريقيا 2006 هي البطولة الوحيدة التي حققت مكاسب مادية وكان السبب فيها الحضور الجماهير الكثيف ، وهو ما اتوقعه في بطولة افريقيا المقبلة .

وأردف المدير التنفيذي للجنة الاوليمبية، أن هناك ايضاً مكسب هام كان في تنظيم مصر لبطولة افريقيا 2006 وهو الفوز ببطولة افريقيا بعد غياب 8 سنوات، وفي حال تنظيم مصر للبطولة سيكون المنتخب الوطني المرشح الاقوي للفوز بالبطولة واستعادة العرش الافريقي مرة أخري بعد غياب ايضاً 8 سنوات منذ عام 2010 .
تابع موقع تحيا مصر علي