عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحصين 25 ألف طائر بمصل إنفلونزا الطيور بالفيوم

تحيا مصر

صرح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه عقد اجتماعا موسعا لمسئولى الطب البيطرى بتكثيف الخدمات البيطرية والحملات على منافذ بيع اللحوم والأسواق وتشديد الرقابة على منافذ دخول وخروج الماشية من وإلى المحافظة، وكذا سيارات بيع اللحوم المتنقلة، بجانب حملات التحصين والتأمين والقوافل البيطرية المجانية والندوات الإرشادية.

ولفت المحافظ أن مديرية الطب شنت حملات خلال الأسبوع الماضى، أسفرت عن ضبط 2 طن ونصف جرام تتمثل فى كبدة مجمدة ولحم مفروم وبقرى وضأن ودواجن وسردين وفسيخ.

كما تم الكشف من قبل الإدارة العامة للمجازر على 391 كيلو جرام من اللحوم والكبدة ومصنعات اللحوم الواردة إلى المحافظة فى سيارات متنقلة وتباع للجمهور بسعر مخفض.

كما قامت إدارة الخدمات بالتأمين 20 عجل بتلو بجانب أعمال التفتيش الصيدلى على7 مراكز وتحرير 4 محاضر بدون ترخيص.

وعن تحصين الطيور أكد محافظ الفيوم، أنه تم تحصين 250000 طائر بمصل إنفلونزا الطيور، واستخراج 14 تصريح نقل طيور وعلاج 5168 طائر، كما تم تحصين 2880 حيوان ضد مرض الجدرى للاغنام، بجانب الندوات الاسترشادية بمطرطارس والسعيدية بسنورس والنزلة بيوسف الصديق وأبو صير بإطسا وتوعية المواطنين بطرق التربية السليمة وطرق الوقاية من الأمراض المتوطنهوتم اجراء الاختبارات الدورية لمرض البروسيلا والدرن لعدد 320 جاموس وابقار وكانت النتيجة لايوجد كما تم اعدام 100 كلب ضال خلال الاسبوع الماضي

تابع موقع تحيا مصر علي