عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد مشايخ القداديح بأسيوط يكشف لـ "تحيا مصر" معاناة مواطني القرية

تحيا مصر


قال القاضي العرفي بلجنة المصالحات في قرية عرب القداديح التابعة بمركز ابنوب، عبدالغني الخطيب، لموقع تحيا مصر إن التعليم ممتاز داخل القرية ولكن ارتفاع أجرة المواصلات إلي المدارس مرتفعة مطالبا بعمل أتوبيسات في فترة الدراسة لتوفير وسائل المواصلات للطلاب بأسعار مخفضة.

وأكمل حديثه مع تحيا مصر أن العلاج غير كافي والأطباء غير متواجدين بالوحدة الصحية بقرية عرب القداديح وهناك معاناة تقابل المواطن من قبل الوحدة الصحية واصفا الوحد بأنها اسم علي الورق، مضيفًا ان الماء يوجد به تمليح يتم تحويل المياه اذا قلت أو قطعت عن طريق موتور ٦٠ خاص بالمجزر الالي.

وأكد الخطيب ان السماد ضعيف للغاية ومنذ أول السنة كان جيدا ولكن وقتنا الحالي لم يتوفر علي مستوي المركز من قبل الجمعية الزراعية والتأثير الذي أثر علي القرية أمراض المواشي التى انتشرت في الاوانى الأخيرة ودمرت القرية من قبل المرض والفلاح يقوم بسحب قروض من البنوك وهناك لعب من قبل الوحدة البطرية تجاه الفلاح ويكون الرد من قبل الجمعية بالرفض من التأمين والأهالي غير قادرة علي دفع القروض نتيجة ان المواشي ماتت والوحدة البطرية غير قادرة علي علاج المواشي.

وتابع الخطيب في حواره مع تحيا مصر أنه بالنسبة للكهرباء هناك معاناه نتيجة ارتفاع فاتورة الكهرباء للمواطن البسيط تقع عليه من ٣٠٠ إلي ٦٠٠ جنيه وهذه معاناة شديدة تقابله من قبل الكهرباء.

وأشار منذ ٨ أعوام طالبنا المحافظة بتشييد قرية القداديح الجديدة بالمحافظة وهيئة الأبنية لن يتم اتخاذ أي إجراء اتجاه القرية وأيضا بها أراضي كثيرة من أملاك الدولة .

وتابع الخطيب ان الشهر الماضي خصم من كل بطاقة تومين منها مواطن لا يعرفون الأسباب وتم عمل التظلمات . وطالب الخطيب بعمل بريد يخدم القرية لمعاناة أهل القرية وهناك حالات أرامل غير قادرة علي الحركة وكبار السن يتوجهون إلي بريد ابنوب منذ صلاة الفجر وجاهزون للتبرع بقطعة الأرض.

وأكد الخطيب لتحيا مصر ان كل القري تعانى من البطالة وأكد علي توفير اللازم لتشغيل المصانع وتوفير فرص العمل للشباب بها والقضاء علي البطالة وأضاف الخطيب ان قرية عرب القداديح محرومة من الرصف ومدخل القرية يخدم ثلاث قري مجاورة عرب مطير والعوامر ولتلة وغيرها من القري المجاورة والطريق يخدم ١٢ الف نسمة.

وختم حواره مع تحيا مصر بان أهالي الخطيب قاموا بتشييد مسجد يخدم ثلاث قري جاهز علي اكمل مستوي ولكن لا يوجد له خطيب مطالبا الجهات المختصة بتوفير خطيب لهم لاقامة شعائر صلاة الجمعة. وطالب المسؤوليين بحل مشاكل القرية من رصف وتعليم وصحة وحل مشكلة المبانى وعمل اللازم لنهضة القرية التى حرمت من جميع الخدمات.
تابع موقع تحيا مصر علي