عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة البناء تشكر محافظ قنا بعد الموافقة على تقسيط قطعة أرض لصالح «نجع حمادي للفيبر بورد»

تحيا مصر


ثمنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في التدخل العاجل والسريع لإنهاء مشكلة شركة نجع حمادي للفيبر بورد.
وأكد عبد المنعم الجمل، أن المحافظ، وافق على طلب النقابة العامة بمد فترة تقسيط قيمة قطعة الأرض المخصصة لزراعة السيسبان لصالح المصنع، مشيرا إلى أن هذا القرار سيؤدي لتقيل تكلفة الإنتاج مما سيكون له بالغ الأثر في تخفيف الأعباء على الشركة، مما سيدفعها لزيادة الإنتاج والعمل على حل عددا من المشكلات القائمة.
ووجه الجمل، باسم النقابة العامة، الشكر لمحافظ قنا، على سرعة تلبية مطلب النقابة في حل أزمات الصناعات الوطنية.
ولفت الجمل، إلى أن النقابة، خلال زيارتها لمحافظة قنا السبت قبل الماضي، 15 ديسمبر، التقت اللواء عبد الحميد الهجان، وناقشت معه مجموعة من الملفات كان من بينها أزمة شركة نجع حمادي للفيبر بورد، موضحا أن المطالب خلال اللقاء تمثلت في رفع نسبة ال10% مصروفات إدارية لصالح شركة السكر، وزيادة مدة تقسيط قطعة الأرض المخصصة لزراعة السيسبان لصالح مصنع الفيبر بورد لمدة 10 سنوات بدلا من 5، وتخفيض مدة امقدم قيمة قطعة الأرض إلى 10% بدلا من 25%.
جدير بالذكر أنه تم خلال الزيارة عمل جولة تفقدية داخل شركة نجع حمادي للفيبر بورد، حيث استقبل الجمل، خلال الجولة المهندس محمد عز الدين، العضو المنتدب الفني للشركة، والمهندس مخيمر عبد الوهاب، مدير عام المصنع، وعدد من العاملين بالشركة، وكذلك أعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية.
واستمع للأزمة التي تتعرض لها الشركة بسبب عدم القدرة على منافسة المنتج المستورد من تركيا والصين، حيث أنه يتم استيراد هذا النوع من الخشب بدون جمارك من تركيا إعمالا للاتفاقية الموقعة مع مصر.
وأكد المهندس مخيمر عبد الوهاب، أن إجمالي الإنتاج المخزون داخل المصنع وصلت قيمته لنحو 100 مليون جنيه، موضحا أن تكلفة طن الخشب المصنع من (الباجاس) مصاص القصب، ب 5200 جنيه، في حين أن الطن المستورد من الخشب وبجودة أقل ب 3000 جنيه، موضحا أن سبب انخفاض سعر المستورد بسبب الإعفاء الجمركي، بناء على اتفاقية موقعة بين مصر وتركيا في 2012.
تابع موقع تحيا مصر علي