عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للغة العربية ينقلها تحيا مصر

تحيا مصر


بدأ مؤتمر فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط بالقاعة الثمانيه بمحافظة أسيوط بالسلام الوطني يتليه القرآن الكريمة ومقدمة عن اللغة العربية لغة القرآن الكريم والاستماع الي عدد من شعراء طلاب الجامعة واكتشاف الموهوبين بالمؤتمر.

وأكد طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط لبوابة تحيا مصر مرحبا بالضيوف والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية وكل الحضور في فعاليات اليوم العالمي للغة العربية الي أهمية اللغة لغة نادي الأدب في ظل متزايد من كافة المجتمع اللغة العربية هي لغة التوحيد في الوطن العربي كله وان اللغة العربية هي لغة الأم وهناك الكثير من اكتشف الموهوبين لغويا بجامعة أسيوط وان اللغة العربية لغة الفخر وأعلان أسسها علي نحو يسير وختم حديثه بانطلاق فعاليات اليوم العالمي للغة العربية والاستماع الي فقرة كما ناشد المصطفي ربه وابهرت الحضور لأحد طالبات جامعة أسيوط.

وأشار اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط مرحبا بوزير الأوقاف ومسؤولي جامعة أسيوط. في فعاليات اليوم العالمي للغة العربية في رحاب جامعة أسيوط. وهي منبع العلم وجامعة الأم وان اللغة العربية هي واحدة من اللغات العالمية وهي اللغة السادسة لمتحدثيها تضم ٤٢٠ مليون نسمة وأكد الدستور علي أن اللغة العربية لغة الدولة وإعلان دين الإسلام دين الدولة ومحفوظ بلغة القرآن الكريم وأكثرها جمالا وتجمعنا مع اخواتنا من العرب وإنشاء العديد من الفصول التعليمية مشيدا بجميع المؤسسات الدينية المسيحية واللاسلاميه لنشر التعليم وختم حديثه أن أسيوط عاصمة الصعيد والشكر لوزير الأوقاف. وأكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ان هذا اللقاء الثاني له بالمحافظة مشيرا بالاهتمام باللغة العربية والالتقاء من مميزات اللقاء وخصائص اللغة العربية كثيره ويكفي انها لغة القرآن الكريم وكيفية تجنب الأخطاء اللغوية ومن معجزات القرآن الكريم انه باللغة العربية وختم حديثه بإلقاء عدة من الخطب للانبياء والنقد الأدبي وان بطاقة الإنسان هي لا إله إلا الله وحده ومحمد عبده ورسوله وختم المؤتمر بتكريم وزير الأوقاف حضر المؤتمر العديد من القيادات الدينية والتنفيذية والأمنيه وطلبة وطالبات جامعة أسيوط ونخبة من الصحفيين والإعلاميين.
تابع موقع تحيا مصر علي