عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد بدر بحي غرب بعد تجديده وتطويره

تحيا مصر



افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وكيل وزارة الأوقاف يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أعمال التطوير والتجديد والتوسعات التي تمت بمسجد "بدر" بحي غرب مدينة أسيوط بحضور عددًا من أعضاء مجلس النواب والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والأئمة وقيادات الدعوة ومسئولي مديرية الاوقاف.

حيث أدى وزير الأوقاف والمحافظ ومرافقيهم صلاة الظهر بالمسجد وأئم الوزير المصلين وألقى كلمة عقب الصلاة شكر فيها كل من أسهم في بناء هذ الصرح العظيم لافتًا إلى خطة الوزارة وتفعيل المشاركة المجتمعية لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية لتكون بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

ودعا الوزير شيوخ وأئمة المساجد إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ خطة الأوقاف لتفعيل الخطاب الديني وتصحيح الفهم المعاصر للسنة النبوية مشيراَ إلى أن قيادات الوزارة حريصة على اختيار وانتقاء موضوعات الخطب للتركيز على أكبر استفادة ممكنة بتعاليم الإسلام السمح مقدما الشكر للمحافظ على حسن الاستقبال الذى وجدة على أرض المحافظة منذ وصوله وتقديره العميق للجهود التي يبذلها في مختلف القطاعات بالمحافظة مشيدًا بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة.

ومن جانبه رحب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بزيارة وزير الأوقاف للمحافظة ومشاركته في افتتاح مسجد "بدر" بحي غرب مدينة أسيوط والذي تم تطويره وتجديده بالجهود الذاتية وهنأ المواطنين وسكان المنطقة بتجديد المسجد الذي يمثل منارة تعليمية لنشر صحيح الدين مؤكداً أن بناء مصر وتنميتها لن يحدث إلا بتعاون الجميع والوقوف معاً يداً واحدة لافتًا إلى أهمية دور العبادة التي تعتبر أساس المجتمعات وتساعد في خلق أجيال تعي معنى التدين الحقيقي والعمل بروح الإسلام والوسطية والبعد عن العنف.

وأضاف المحافظ إننا سعى الى تقديم كافة أوجة الدعم لمديرية الأوقاف حتى يصل الخطاب الديني إلى كافة أرجاء المحافظة مضيفا أن أهالي أسيوط يتميزون دائما بالوسطية التي دعى إليها الإسلام فهو دين الوسطية ولا مكان فيه للغلو والتطرف في الأفكار والرؤى.

وكان ذلك وسط حفاوة واستقبال وترحيب كبير من أهالي المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم البالغة بزيارة وزير الأوقاف وافتتاحه لمسجد بمنطقتهم.
تابع موقع تحيا مصر علي