عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هذه التطبيقات محظورة لمواد أطفال إباحية بواسطة جوجل وفيس بوك

تحيا مصر

أظهر بحث أجرته مؤسسة "أنتي توكسين" الناشئة المتخصصة في تطوير تطبيقات اكتشاف المحتوى المسيء على الإنترنت أن التطبيقات المستخدمة في توصيل مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" إلى المجموعات المتخصصة في تبادل مواد أطفال إباحية، تعتمد على أدوات غوغل وفيس بوك للحصول على إعلانات مدفوعة لتمويل هذه التطبيقات.

وبحسب موقع "تك كرانش" فإن باحثي "آنتي توكسين" اكتشفوا أن ستة تطبيقات محظورة لنشر مواد أطفال إباحية على تطبيق "واتس آب" تستخدم أداة "غوغل آد موب" وتطبيق واحد يستخدم أداة "غوغل فاير بيز" للحصول على الإعلانات، في حين تم اكتشاف استخدام تطبيقين لأداة "فيس بوك أوديانس نتورك" وتطبيق يستخدم أداة "ستارت آب" للحصول على الإعلانات.

وأشار موقع "تك كرانش" أن السماح لمثل هذه التطبيقات التي تنشر وتروج لمواد إباحية محظورة بالوصول إلى الخدمات الإعلانية لشبكات "فيس بوك" و"غوغل" يعني السماح لمطوري هذه التطبيقات بالاستفادة والتربح من هذا النشاط غير المشروع.

وبحسب الموقع المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن الاكتشاف الأخير يشير إلى أن شركات التكنولوجيا العملاقة مثل "غوغل" و"فيس بوك" لم تفشل فقط في اكتشاف المحتوى المسيء على تطبيقاتها، ولكنها تسمح لتطبيقات خارجية أخرى بالحصول على الإعلانات عبر خدمات هذه الشركات وبالتالي يحقق مطورو هذه التطبيقات أرباحاً مالية.

وأضاف أنه في حين أن تطبيقات مثل "جروب لينكس فور واتس" الذي تطوره "ليزا ستوديو" تساعد مستخدمي تطبيق "واتس آب" في الوصول إلى الروابط الخاصة بمجموعات "واتس آب" التي تتيح تبادل المحتوى المشروع ومناقشات حول موضوعات مثل الرياضة والاقتصاد، فإن موقع "تك كرانش" اكتشف أيضاً أن هذه التطبيقات تستضيف أيضاً روابط خاصة بمجموعات لمحتوى غير مشروع.
24 - د ب أ
تابع موقع تحيا مصر علي