عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان: مطالب حل الأحزاب غير الممثلة بالنواب "متعجلة"

تحيا مصر

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان، إن ما يطالب به البعض من حظر الأحزاب التى ليس لها تمثيل تحت قبة البرلمان هو طلب متعجل لأن هناك أحزابا وليدة ويجب أن تُمنح فرصة للاحتكاك بالشارع.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي الخميس،متابعا:" بعد تجربة أو إثنين نقيم هذا الطلب"، لافتا إلى أن الشارع موجود وعلى الأحزاب أن تتحرك حتى لو كانت إمكانياتها المادية ضعيفة.
وأوضح حسب الله أن وقت مصر أهم من الرد على قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفا أن قنوات الجماعة الإرهابية تخاطب جماعتها، وتابع: "أما نحن اليوم نخاطب جميع المصريين"، رافضا التعليق علي ما أثارته هذه القنوات من محاولات التقليل من أهمية المؤتمر وإنجازات البرلمان.
وقال حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، إن تعديل قانون مجلس النواب سيخضع لحوار مجتمعى وسياسى مع كافة الطوائف السياسية حتى يصدر بشكل يعبر عن مصر، وتابع قائلا: "قد نصدر قانون مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالى حتى تتمكن الهيئة الوطنية للانتخابات من الإعداد للانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى 2020 نهاية العام القادم".
وأضاف حسب الله، أن غياب النواب عن الجلسات العامة يرجع فى كثير من الأحيان إلى انشغال بعض النواب بتقديم دورهم الخدمى لأهالى دوائرهم، لافتا إلى أن غياب المجالس المحلية ألقى بعبء على النواب فى هذا الدور.
وبشأن تقارير لجنة القيم قال حسب الله:"أن البرلمان لا يحمى أى من أعضائه على حساب الدستور"، مؤكدا أن طلبات رفع الحصانة عن النائب لها اشتراطاتها اللائحية، قائلا: "لا نحمى أو نجامل أحدا على حساب الدستور المصرى، نجامل الدستور فقط".
ووجه الدكتور صلاح حسب المتحدث باسم مجلس النواب التحية باسم البرلمان وأعضائه للرئىيس عبد الفتاح السيسي. متابعا:" "تعلمنا من الرئىيس السيسي الأداء الوطنى والتجرد فهو رجل يعمل ويواصل العمل ليل نهار من أجل الوطن".
وتابع المتحدث باسم مجلس النواب: "بالنيابة عن البرلمان وأعضائه نقول للرئىيس نقدر ما تقوم به من أجل بناء مصر الحديثة، وسنكون بجانبك ومعك من أجل الوطن".
تابع موقع تحيا مصر علي