عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة سيدة من البرد في الغربية يشعل غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي

تحيا مصر

حالة من الغضب انتابت المصريين بعد وفاة سيدة مسنة خلال الساعات الماضيةرفي محافظة الغربية، لتعرضها للبرد الشديد الذي شهدته البلاد مؤخرًا، دون الاستجابة إلى استغاثتها، أو تدخل المسؤولين أو الشعبيين لإنقاذها.

وكتب نشطاء مواقع التواصل أن السيدة التي يقارب عمرها 65 عامًا، تواجدت أمام مجلس مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وهي تستغيث بنجدتها من البرد والطقس السيء، على الرغم من كونها تتسول كي تنفق على متطلباتها.

وكتب النشطاء تعليقات مهاجمة ومنتقدة للمسؤولين، فيما هاجم آخرون المواطنين الذين وجدوا السيدة في هذه الحالة وإنقاذها، دون انتظار تدخل جهات رسمية، سواء المحافظة أو مجالس المدينة أو وزارة التضامن الاجتماعي.

ونشر النشطاء صورة السيدة، وكتبوا تعليقات منها “حسبي الله ونعم الوكيل فيكم”، و”وفاة سيدة من البرد أمام حي أول المحلة”، و”يقولون غابت الإنسانية عن المسؤولين فهل غابت عن المواطنين!”، و”لا حول ولا قوة إلا بالله أين الرحمة والإنسانية”، إلى جانب الكثير من التعليقات المهاجمة للمحافظ والحكومة بشكل عام.

من جانبه، نعى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية السيدة، مؤكدًا أن سبب الوفاه هبوط حاد في الدورة الدموية كما أفادت التقارير الطبية، في الوقت الذي نفى فيه لجوء السيدة إلى حي أول المحلة مطلقًا وأنها لم تتوف أمامه وأنها تتردد على المنطقة بصفة مستمرة، وتقوم بإطعام القطط ولم تلجأ نهائيًا لأحد في طلب أي مساعدة.

وطالب محافظ الغربية كافة المواطنين بأن من يجد أي حالة تحتاج إلى تدخل أو مساعدة بالإبلاغ عنها فورًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيث يوجد وحدة التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية مكلفة بالتعامل مع هذه الحالات وتوفير مأوى لهم.

يذكر أن أهالي مدينة المحلة الكبري قد عثروا أمس على سيدة بلا مأوى متوفية أمام حي أول المحلة وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وتم نقلها للمستشفى وحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
تابع موقع تحيا مصر علي