عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب محافظ البنك المركزي: نسعى لخفض التضخم إلى 9% في 2020

تحيا مصر

أكدت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، أن البنك المركزي سيدعم الصادرات ويسعى لخفض التضخم إلى ٩٪ بحلول ٢٠٢٠.

وقالت: "نحن نسعى لإصلاح المؤسسات الاقتصادية بالتعاون مع الحكومة، ونستثمر في رأس المال البشري لصالح الاقتصاد المصري"، وأكدت أن البنك المركزي نجح في كبح جماح الضخم، وأصلح الجهاز المصرفي خلال عامين.

وأضافت لبنى هلال أن مصر عانت قبل عامين من تدهور كبير في تحقيق التوازن الكلي للاقتصاد، وقالت: "حاولنا التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي لتحقيق أهداف التنمية، وتسهيل إجراءات الاستثمار".

وقالت خلال فعاليات مؤتمر "سى أي كابيتال" المنعقد حاليا، إنه خلال عامين زاد المخزون الإستراتيجي والاحتياطي، وأصبح السوق أكثر عمقا ونضوجا.

وأضافت: "كان هناك عجز وصل إلى ٢٠ مليار جنيه، وانخفض مؤخرا بسبب التعافي العام للاقتصاد لعدة أسباب، منها عوائد السياحة، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج، وكذلك تحسن قطاع البترول، حيث تم جذب الكثير من الاستثمارات، وتحقيق نشاط في كافة قطاعات الاقتصاد".

وتابعت أن التجارة الخارجية حققت نتائج إيجابية في الناتج المحلي، كما أن الإصلاح الاقتصادي جاء لمواجهة الصدمات المالية العالمية.

وأضافت أن النظام المالي بدأ في التحسن بشكل إجمالي، وحقق القطاع المصرفي نجاحا من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري، حيث وجهت ١٠ مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة، كما وُفر ١٥٠ مليار جنيه للتمويل العقاري.
تابع موقع تحيا مصر علي