عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنوب الجيزة تقضي بإعدام عاطل اغتصب وذبح طفلة داخل مسجد

تحيا مصر


قضت محكمة جنوب الجيزة في مصر، بإعدام المتهم باغتصاب وقتل طفلة داخل مسجد بأوسيم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد دبوس، وعضوية كل من المستشار محمد يس، والمستشار محمد نشالى، وسكرتيرة طلعت عبده.

كانت النيابة العامة المصرية بشمال الجيزة، أحالت المتهم بذبح طفلة داخل حمام مسجد بإحدى القرى بمنطقة أوسيم، بعد فشله فى اغتصابها إلى محكمة جنايات الجيزة؛ لمحاكمته فيما هو منسوب إليه من اتهامات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم بارتكاب الجريمة، من خلال تتبع وفحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمسجد، بالإضافة إلى فحص عدة كاميرات أخرى بالشارع الذى شهد وقوع الجريمة، وتبين أنه شاب فى العقد الثالث من عمره ومقيم بمنطقة أوسيم.

وكان دفاع المتهم طالب فى واقعة اغتصاب وقتل طفلة داخل مسجد بمركز أوسيم، من محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بشمال القاهرة فى العباسية بإيداع موكله بأحد المستشفيات لتوقيع الكشف الطبى عليه، للتأكد من سلامة قواه العقلية، لافتا إلى أن موكله يعانى من مرض نفسى "البارانويا"، مما يجعله لا يدرك الكثير من الأمور، مضيفا أن النيابة العامة لم تعرض المتهم على مصحة نفسية للتأكد من أنه يعانى من اضطراب نفسى.

وأشار الدفاع إلى أنه لم يتقدم للدفاع عن المتهم، إلا بعد تأكده من عدم اتزان موكله نفسيا، وأن ما تم إثباته ضمن أوراق القضية، إنما هى اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن رجال المباحث عجزوا عن كشف غموض ملابسات القضية، وتقديم المتهم الحقيقى، فما كان منهم إلا أن قدموا موكله للنيابة العامة، مع عدم وجود دليل مادى أو برهان وسند حقيقى بهذه التهم الملفقة.

تحقيقات النيابة الأولية، كشفت استدراج المتهم "محمد.ش" 25 سنة، عاطل، للمجنى عليها "ميادة. ر. ش" 4 سنوات، من أمام أحد المساجد فى قرية برطس وبصحبتها شقيقها يصغرها سنا إلى داخل المسجد، وطلب من شقيقها الانصراف، بحجة مناداة إمام المسجد، وترك الطفلة بأحد الأماكن المخفية، وعندما عاد شقيقها للسؤال عنها، أخبره بأنها ذهبت لاستكمال اللعب مع أصدقائها.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم عاد إلى الطفلة، واصطحبها إلى دورة مياه المسجد، وحاول تجريدها من ملابسها، إلا أنها رفضت محاولته وحاولت أن تهرب منه وهى تبكى وتصرخ للاستنجاد بأحد المارة أمام المسجد، الأمر الذى أثار خوفه واكتشاف أمره، فقرر إخراج سكين من جيبه وذبح المجنى عليها وتركها داخل الحمام، وفر هاربا.

وأضافت التحقيقات، أنه بفحص الكاميرات بمحيط المسجد تبين خروج المتهم من المسجد وقت الجريمة، وتبين أنه من القرية، وبسؤال شهود العيان أكدوا وجوده بالقرب من المسجد وقت الجريمة.
تابع موقع تحيا مصر علي