عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض أسعار الأسمنت واستقرار أسعار الحديد.. تعرف على قيمتهما

تحيا مصر

انخفضت أسعار الأسمنت، اليوم الخميس، بالسوق بقيمة 20 جنيها للطن، فى حين استقرت أسعار الحديد عقب تراجع أسعار عدد من مصانع الحديد الأسبوع الماضى، على خلفية انخفاض أسعار البيليت العالمية، مع توقعات باستمرار حالة الاستقرار حتى نهاية الشهر، بحسب أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية.


وأعلنت بعض شركات الأسمنت يوم الأحد الماضى زيادة أسعارها اعتبارا من الأسبوع المقبل بواقع 20 جنيها للطن، وهو ما وصفه الزينى بأنها محاولة من الشركات لرفع الأسعار ولكن السوق لا يستجيب فعليا لأن الطلب منخفض وهناك حالة من الركود.


وتتراوح أسعار الأسمنت التجارى بالسوق ما بين 810 – 850 جنيها للطن فى المتوسط حتى الآن بتراجع 20 جنيها فقط فى الطن، وهو أقل من سعر البيع المعلن بالشركات الذى يزيد عن مستوى 900 جنيه للطن إلى 920 جنيها للطن، ويصل سعر البيع إلى المستهلك بقيمة تتراوح ما بين 830 –880 جنيه للطن عند أقصى سعر، وذلك بالنسبة للأسمنت الخاص بالخرسانة.


أما الأسمنت الخاص بالتشطيبات فيقل سعره بقيمة 100 جنيه للطن، ويصل متوسط سعر البيع التجارى 730 جنيها للطن، ويصل إلى المستهلك بسعر متوسط 780 جنيه للطن.


وفى سياق متصل، يتراوح متوسط سعر البيع للحديد تسليم أرض المصنع بين 10.900 ألف جنيه للطن كأقل سعر و11.600 ألف جنيه للطن أعلى سعر، حيث خفضت بعض شركات الحديد "الاستثمارى" التى تعتمد على استيراد خام البيليت والقيام بعملية الدرافلة بتحويله إلى حديد تسليح، بإجمالى 300 جنيه الأسبوع الماضى، متوقعا مزيدا من الخفض خلال الأيام المقبلة.


تابع موقع تحيا مصر علي