عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تنمية التجارة الداخلية" و"الوادي الجديد" يبحثان إنشاء بورصة للتمور

تحيا مصر

بحث الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مع حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد إقامة مناطق لوجيستية وبورصة للتمور بالمحافظة.

وأكدت مجدي أن اللقاء ضم عدد من المسئولين والمستثمرين بمجالي الزراعة والتموين ،حيث تم عرض أهم مقومات المحافظة الطبيعية والإستثمارية و الإنتاجية وكذلك المعوقات التي تواجه الإستثمار بالمحافظة ومقترحات حلها. مشيرا إلي أنه من المنتظر الإعلان عن تشكيل المجلس الأعلى للتمور بعد تصديق مجلس الوزراء لوضع آليات النهوض بزراعة وإنتاج التمور وإنشاء أول بورصة للتمور علي مستوي الجمهورية بالمحافظة.

وأضافت مجدي أن المناطق اللوجيستية المقرر إقامتها ستضم وأسواق مركزية متنوعة ( تضم الخضار والفاكهة، ومواد البناء، والأدوات المنزلية ....) بالإضافة إلى المراكز والسلاسل التجارية، ومنافذ البيع الصغيرة والتي ستسهم بدورها في تحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة تحقيق طفرة في التجارة الداخلية، من خلال إتاحة فرص الاستثمار والعمل لأبناء المحافظة.

ومن ناحية أخرى، أشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالمبادرة التي قام بها معلمات وطالبات المدرسة الثانوية الفنية للبنات لتجميل سور مدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات، حيث قاموا بتنفيذ جداريات فنية فرعونية بطول سور المدرسة.

ووجه الزملوط الشكر للمعلمات والطالبات المشاركات بالمبادرة علي الجهد والعمل الذي أستمر للساعات المتأخرة من الليل، مثمننا الدور الذي يقوم به قطاع التعليم الفني بالمحافظة من خلال المشاركةالمجتمعية بالكوادر الفنية من الطلاب والمعلمين.

وأشار الزملوط إلي أن هذه المبادرات تسهم بدورها في صقل الجانب العملي من الدراسة لتأهيل هؤلاء الطلاب وربطهم بإحتياجات سوق العمل.
تابع موقع تحيا مصر علي