عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على غرار زعيمي كوريا.. عبدالمهدي والرزاز يلتقيان على الحدود

تحيا مصر

مثل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ونظيره الكوري الجنوبي، التقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، نظيره الأردني عمر الرزاز، عند خط الحدود العراقية الأردنية المشتركة برفقة وفدين رفيعي المستوى.
 
وأضاف البيان: أن اللقاء يأتي "لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ، وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة، وتنفيذ محضر الاتفاق المشترك الموقع في بغداد بتاريخ 29 ديسمبر 2018"، لافتا إلى أن الحكومتين العراقية والأردنية عقدتا اجتماعا مشتركا عقب اللقاء.

يأتي ذلك، على غرار الزعيمان الكوريان كيم جونغ أون، ومون جيه إن، الذين التقيا، في الـ27 أبريل الماضي على الحدود الكورية الشمالية الجنوبية. وأكدا أن "هدفهما المشترك هو تنفيذ عملية نزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، واتفقا على إجراء خطوات نشطة للتعاون مع المجتمع الدولي في قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني، قام الشهر الماضي، بزيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، زيارة لبحث العلاقات المشتركة. وقال وزارة الخارجية العراقية إن "زيارة الملك الأردني تأتي لتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين البلدين ".

وشدد الرئيس العراقي برهم صالح، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال بيان مشترك، على ضرورة العمل على تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدين أن تكون بغداد وعمان منطلقا لحوار جاد وبنّاء لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة.
تابع موقع تحيا مصر علي