عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تناقش الترويج للاستثمار الأجنبي في مصر

تحيا مصر


عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة وبحضور النائب طارق الخولى أمين سر اللجنة اجتماعا مع الدكتو/ محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة ، ومحمد يوسف رئيس قطاع الترويج ، وإيهاب عز الدين مستشار رئيس الهيئة وذلك لمناقشة دور الهيئة في الترويج للاستثمار في مصر والتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في هذا الشأن .
وقد أكد كريم عبدالكريم درويش على الدور المنوط بهيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر ومدى التطور في هذا الدور مؤكدا على ما تضطلع به اللجنة من لقاءات بالسفراء والوفود الأجنبية من تعريف بقانون الاستثمار .
وأضاف رئيس خارجية النواب أن اللجنة لمست خلال لقاءاتها الدولية ضرورة التواصل بين الهيئات والوزرات المصرية المعنية والعمل بروح الفريق وتذليل ايه مشكلات تجابه المستثمر .
ومن جانبه أكد على الدور الذى تضطلع به لجنة العلاقات الخارجية في الترويج للفرص الاستثمارية المصرية وأن هذا الاجتماع ياتى في سياق التعاون مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن .
وقد طالب النائب طارق الخولى ممثلو هيئة الاستثمار بتحديد المشكلات الماثلة مع بعض الجهات والمشكلات المرتبطة بالاستثمار الاجنبى وموافاة لجنة العلاقات الخارجية بذلك .
وقد تساءل الخولى عن مدى جاهزية هيئة الاستثمار لتولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى والمجالات الاستثمارية التي تتجه لها الاستثمارات الأجنبية في مصر وترتيبها من حيث حجم الاستثمار الدولى .
وقد عرض الدكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار ومرافقوه جهود هيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر وما تم استحداثه من اليات وخاصة مركز خدمات المستثمرين .
وأشار ممثلو هيئة الاستثمار على أن مصر تحتل حالياً المرتبة الأولى أفريقياً والثانية عربياً من حيث المستوى الاستثماري, وأنها بصدد القيام بالعديد من الإجراءات التي ستسهم بشكل كبير لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر.
وأكد ممثلو هيئة الاستثمار على الجاهزية التامة لجذب المزيد من الاستثمارات الأفريقية وخاصةً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وذلك عن طريق القيام بالعديد من الاتفاقيات وبرامج التدريب مع بعض الدول الأفريقية.
تابع موقع تحيا مصر علي