عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن عمر محذرا فى طلب إحاطة: تاخير إصلاح الوضع المالى للمعلم يؤثرا سلبا على خطط الدولة لتطوير التعليم

تحيا مصر

تقدم النائب حسن عمر حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بشان الاوضاع المالية للمعلم واحتساب رواتبهم على اساسى 2014 واحتساب الضرائب والخصومات على اساسى 2019.

وقال النائب، أن الوضع المالى للمعلم يؤكد وجود خلل حقيقى فى نظام رواتب المعلمين، حيث يتم احتساب مرتباتهم على اساسى 2014 حتى الان، بينما يتم احتساب الضرائب والخصومات على أساسى 2019، وأضاف مثالا، لو جاءت زيادة 25 % للمعلم على درجة كبيرة، لو تم احتسابها على أساسى 2014 ستكون الزيادة 150 جنيها ولو كانت على أساسي 2019 ستكون الزيادة 800 جنيه.

وأشار النائب أن السياسة العامة الدولة تسعى للنهوض بالعملية التعليمية، ويجب مراعاة حقوق المعلم اولا، الذى به ومن خلاله تنهض منظومة التعليم، وهذا ياتى من خلال حصول المعلم على حقوقه المادية التى تحقق له الاستقرار والامان.

وأوضح النائب أن تاخير اصلاح الوضع المالى للمعلم يؤثرا سلبا على خطط الدولة فى تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها، لمواجهة التحديات وصنع جيل قادر على صنع المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي