عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ماجد طوبيا يطالب الحكومة بتوزيع أراضى فى الظهير الصحراوى على المواطنين بالتقسيط

تحيا مصر


تقدم النائب ماجد طوبيا باقتراح برغبة بشأن توزيع قطع أراضى على المواطنين بواقع 150 متر تستغل فى إنشاء مسكن خاص على أن تكون كاملة المرافق والخدمات فى الظهير الصحراوى خاصة فى محافظات الصعيد، على أن يلتزم المواطنين ببناء هذه الأراضى طبقا لنماذج محددة.

وأوضح طوبيا فى بيان له اليوم، أن المقترح يهدف لتوفير سكن ملائم فى المدن الجديدة التى يتم إنشاؤها فى العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، وهذا المقترح يساهم فى خلق مجتمع سكنى موازى خاصة فى محافظات الصعيد للخروج من الوادى الضيق.

وشدد النائب على ضرورة إنشاء مجمع مدارس ومنطقة صناعية وحاضنات أعمال ومناطق صناعية وورش ومستشفيات ومدارس ومجمعات استهلاكية حول هذه المناطق لتصبح عوامل جذب للمواكنين، مؤكدا أن الصحراء المصرية غنية بالمواد الطبيعية والمقومات التى تؤهلها لأن تصبح مجتمعات سكنية متكاملة.

وأشار النائب فى بيانه، أن هذه الأراضى لابد أن تكون فى تقسيم إدارى ومخطط تفصيلى حتى لا تكون هناك عشوائية فى التنفيذ، كما تكون بأسعار فى متناول الفئات محدودة الدخل والأشد احتياجا والطبقات المتوسطة ، على أن يتم دفع رسوم توصيل المرافق والخدمات لهذه المناطق كدفعة أولى من راغبى الحصول على هذه الأراضى كاش، وفيما يخص قيمة الأرض يتم دفعها بنظام القسط المريح بدون فائدة على مدد طويلة الأجل.
تابع موقع تحيا مصر علي