عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل اللجنة الدينية في البرلمان عن وثيقة الانسانية: جاءت فى وقتها

تحيا مصر


قال النائب شكرى الجندى وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن جميع الأديان جاءت من أجل هدف واحد وهو الرحمة بالنسبة للانسانيأ، ونشر الامن والسلام ما بين ابناء العالم جميعا.

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ "تحيا مصر"، أن الأديان كفلت لجميع المخلوقات الرحمة والامن والسلام ولم يخص الانسان بمفرده، ولكن قد وصت الاديان أيضا على الرحمة بالحيوان.

وأشار الجندى، ان ملك الحبشى " المجلشى " قال ان الاديان تنبع جميعها من مشكاتًا واحدة، فمضمون الاديان كلها واحد وهو عبادة الله الذى لا اله غيره، وتحقيق العدل والمساواة بين بنى الانسانية جميعا.


واكد النائب البرلمانى، ان الوثيقة جاءت فى الوقت المناسب، لنبذ العنف والارهاب والكراهية بين ابناء ادم جميعا، وتحقيق الوئام المنشود، وان هناك جرية فى العقيدة لا يستطيع احد اجبار اى شخص على اتباع دينًا او فكرًا على غير معتقده.

وقد وقع أمس، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان وثيقة "الأخوة الإنسانية"، التى تشكل الوثيقة الأهم في تاريخ العلاقة بين الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان، كما تعد من أهم الوثائق في تاريخ العلاقة بين الإسلام والمسيحية.


والوثيقة هى نتاج عمل مشترك وحوار متواصل استمر لأكثر من عام ونصف بين الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، وتحمل رؤيتهما لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين اتباع الأديان، وللمكانة والدور الذي ينبغى للأديان أن تقوم به عالمنا المعاصر.
تابع موقع تحيا مصر علي