عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إجرات تسجيل المستحضرات الغذائية فى طلب احاطة بالنواب

الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورةهالة زايد وزيرة الصحة، بشأن بطء سير إجراءات تسجيل المستحضرات الغذائية بالمعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة بشكل تعجيزي يضر بمصالح الشركات المنتجة.


وقال "فؤاد"، فى نص طلب الإحاطة أن تراخي المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة في القيام بعمله أدي إلي بطء سير إجراءات تسجيل المستحضرات الغذائية مما أضر بطريقة مباشرة بمصالح المصانع والشركات المنتجة لهذه المستحضرات الغذائية.


وأكد "فؤاد"، علي أن هذا البطء أضر بطريقة غير مباشرة بالإستثمار الغذائي في مصر، مشيرًا إلي أننا أصبحنا نتكاتف مؤخرًا لزيادة حجمه لما له من تأثير قوي علي عجلة التنمية الإقتصادية.


وأضاف "فؤاد"، أن المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة أوضح أن اللجان الفنية للمعهد القومي للتغذية تنعقد مرة اسبوعيًا واللجنة المستديمة للتغذية تنعقد مرتين شهريًا أو كلما دعت الضرورة وذلك اختصارًا لفترة إجراءات التسجيل حتي لا تتعدي الإجراءات 30 يوم بعد استكمال الأوراق وتحليل العينات.

وأشار "فؤاد"، إلي أن كل مرحلة من مراحل التسجيل علي أرض الواقع قد تستغرق مدة لا تقل عن ستة أشهر وقد تتعدي سنة ونصف مما يجعل التسجيل يستغرق من عام إلي ثلاثة أعوام.


وطالب "فؤاد"، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس لبحثه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله.
تابع موقع تحيا مصر علي