عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بخصوص أزمة رواتب المعلمين

تحيا مصر

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة رواتب المعلمين في مصر .


وقال "فؤاد"، فى نص طلب الإحاطة أن العدالة غابت في أجور المعلمين، حيث أن يحصل المعلمين علي رواتبهم ومكافأت الإمتحانات وفقًا لأساسي مرتب 2014 حتي الآن، مشيرًا ألي أنه في حالة خصم المستحقات المالية منهم يتم وفقًا لأساسي مرتب 2018 .


وأضاف "فؤاد"، أنه يوجد تباين بين المعلمين والعاملين بالقطاعات الأخري بالتربية والتعليم حيث يحصلون علي مكافأت الإمتحانات بواقع 200 * 5%، في حين أن بعض العاملين والمنتدبين بديوان وزارة التربية والتعليم يصرفون مكافأت الإمتحانات بواقع يصل في بعض الأحيان ألي 800 * 7% .


وأوضح "فؤاد"، أن بعض الموظفين يحصلون علي ما يسمي مكافأة لجنة الأدارة بواقع شهرين عن كل شهر، لافتًا إلي أن تدني أجور المعلمين تسبب في عدم الرضاء الوظيفي لديهم ودفع الكثير منهم بتقديم الإستقالة أو القيام بمهن أخري لا تليق بمكانة المعلم أو التوجه نحو الدروس الخصوصية والتأثير علي المستوي العلمي للطلبة .
تابع موقع تحيا مصر علي