خدمات تحيا مصر

«تحيا مصر» تكشف حقيقة إحالة خالد يوسف للجنة القيم في البرلمان تمهيدا لإسقاط عضويته

تحيا مصر
أكدت لجنة القيم بمجلس النواب، أنها لم تتلق أي طلبات لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب خالد يوسف، على خلفية ما يثار حوله من تهم بالظهور في فيديوهات إباحية مع بعض الفنانات.

وأوضحت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة القيم، في تصريح خاص أنه لم ترد للجنة أي طلبات من النائب العام، إلى المجلس لرفع الحصانة عن النائب المذكور لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأشارت إلى أنه أي طلبات لرفع الحصانة عن النائب خالد يوسف، من النائب العام، يتم إحالتها من هيئة مكتب المجلس إلى لجنة القيم للتحقيق في حالة أي وقائع تخل بشروط العضوية.

من جهته دافع خالد يوسف، عن نفسه بتغريدة قال فيها: «آخر أكاذيب الإعلام، في حملة تشويهي، إنني قد سافرت أمس هربًا، أنا منذ أسبوع بباريس في زيارتي الشهرية لابنتي وزوجتي، هذه آخر الأكاذيب، أما عن أولها سأعرض كل الحقائق تباعًا على الرأي العام والذي هو صاحب الحق الوحيد».

ومن خلال مواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لا يمكن إجراء أي تحقيق مع النائب، أو استدعاؤه أمام النيابة، قبل الحصول على موافقة البرلمان، حيث يتم تقديم طلب من النائب العام، إلى المجلس، يطلب خلاله الإذن برفع الحصانة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.