عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال: جلسة البرلمان لمناقشة مبدأ التعديل الدستوري. والصياغة في مرحلة لاحقه

تحيا مصر

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أن جلسة البرلمان اليوم، الأربعاء، للمناقشة حول مبدأ التعديل للدستور وليس لصياغة أي مواد متعلقة بالمطروح فى التعديلات الدستورية قائلا:" جلسة اليوم للمناقشة حول مبدأ التعديل الدستوري وليس لصياغة أي مواد أو الحديث بشأنها".
جاء ذلك فى الجلسة العامة، بعد استعراض النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، تقرير اللجنة العامة بشأن التعديلات الدستورية.
وأكد عبد العال أن الحديث بشأن الصياغة ستكون مرحلة لاحقة سنصل لها بعد الموافقة علي تقرير اللجنة العامة، مؤكدا علي ضرورة حصر النقاش فيما تضمنه تقرير اللجنة العامة .
وبشأن نظام الحديث فى المناقشة قال عبد العال:" سنبدأ بممثلي الهيئات البرلمانية بحسب حجمها وعدد المقاعد لإبداء الآراء"، مع تحقيق التوازن والتنوع فى توزيع الكلمات قائلا:"2 من الأغلبية وواحد من المستقلين وواحد من أصعب الرأي المعارض"، متابعا":" سنعقد اليوم 3جلسات من أجل أن ننتهي من مناقشات التعديل ويتم أخذ التصويت نداءا بالاسم علي مبدأ التعديل بجلسة الخميس".
وتابع عبد العال:"344 نائب يمثلون الأغلبية فى ائتلاف دعم مصر ..وسيكون لكل نائب طلب الحديث في مبدأ تعديل الدستور، ابداء الرأي على النحو الذى يرغب فيه، طبقا للتقاليد البرلمانية واحتراما للدستور، وانه لا يجوز مقاطعة احد لزميله، متابعا، ساحمى كل نائب في ابداء الرأي قائلا:" علينا ان نتحلى بالهدوء، ومراعاه التقاليد البرلمانية العريقة للمجلس".
تابع موقع تحيا مصر علي