عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبدالعال: التعديلات الدستورية لا تنصرف أو تخاطب شخص بعينه

تحيا مصر

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن التعديلات الدستورية المقترحه علي الدستور لا تنصرف علي شخص بعينه، وأنما تأتي من منطلق الإصلاح السياسي في مصر.
جاء ذلك في في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقرره قانونا، ردًا علي حديث النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب، الذي إعترض علي التعديلات، مؤكدا علي أنه تبعث رسالة سلبية عن تداول السلطة فى مصر متسائلا عن مناقشة رئيس الجمهورية فى هذه التعديلات خاصة أنه المخاطب بها ؟ مؤكدا علي أنه كان من الواجب مناقشته بشأنه قبل الشروع فيها.
وأضاف عبد العال:" التعديلات لا تخاطب شخص معين ...وأنما هي إطار نحو تحت إصلاح النظام السياسي ويجب أن تقرأ التعديلات من هذا المنطلق"، مشيرا إلي أن التعديلات لم تتطرق إلي مدة المدد، وإقتصر الأمر علي مدتين، مشيرا إلي أن فترة الست سنوات كانت مطروحه فى مناقشات لجنة العشرة والخمسين ومن ثم هي ليست جديده.
وجدد عبد العال حديثه:" التعديلات لم نقصد أو تخاطب شخص معين ... وتم وضع مادة انتقالية ولصاحب الأمر أن يقرر بشأنها أم لا....والأمر لا ينصرف لشخص ...وأنما ينصرف تحت مسمي إصلاح النظام السياسي".، مشيرا إلي أن كل نائب حر في رأيه، وأنا أضمن هذه الحماية لكل النواب فى القاعة.
تابع موقع تحيا مصر علي