عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتضي منصور بجلسة النواب : أنا مليش أفلام

تحيا مصر

قال النائب مرتضي منصور، عضو مجلس النواب، أنه من أوائل النواب الذين رفضوا دستور 2014، إبان انطلاق الدورة البرلمانية الحالية في 2016، كونه متضمن العديد للمواد المفخخة قائلا:" أنا عايز الدستور ده يتلغي من الجلده للجلده".
جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقرره قانونا، حيث من المنتظر أن يأخذ تصويتا نداءًا بالاسم من أجل الموافقة والإحالة للجنة التشريعية والدستورية لكتابه تقريرها بشأنه خلال 60 يوما، بجلسة الخميس
ولفت منصور إلي أن الدستور الحالي متضمن تضارب بين السلطات ، مشيرا إلي أنه رغم ذلك التعديلات المقدمة بها إيجابيات كثيرة خاصة فيما يتعلق بالمرأة وتمثيلها النيابي ودورها الظاهر في ثورة 1919 و30 يونيو ، ليقوم النواب بالتصفيق الحاد وخاصة النواب السيدات ليعقب رئيس المجلس بقوله:"أرجوكم متستفزوش الرجال"، ليواصل مرتضى منصور حديثه ضاحكا إبان التصفيق بقوله:" أنا مليش أفلام... أنا مليش أفلام".
وأكد مرتضي منصور علي أن السيدات لها دور كبير ودائما ما تكون فى طوابير الانتخابات وهم الذين يصنعون الديمقراطية فى مصر، مشيدا أيضا بالتعديلات الجديدة علي مهام القضاء العسكري، وأيضا ما تطرق بشأن السلطة القضائية وتشكيل مجلس أعلي قائلا:" مع إحترامي لوزير العدل ...وهو سلطة تنفيذية مش ينفع يرأس رئيس محكمة النقض".
وطالب منصور أيضا بعودة وزير الإعلام مرة أخري، للعمل مع نقابة الصحفيين والإعلاميين، خاصة أن الهيئات لا تقوم بالدور المنوط بها.
تابع موقع تحيا مصر علي