عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الخاصة بمناقشة قانون التجارب السريرية تجتمع بالبرلمان غدا.. علي عبد العال يرفض اعتذار وزيرة الصحة.. السيد الشريف: إتاحة الفرصة لذوي الاختصاص في المناقشة.. الحوار في حدود 15 مادة محل الاعتراض

تحيا مصر


تجتمع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب، برئاسة السيد الشريف، وكيل أول المجلس، لمناقشة مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية المعروف إعلاميا بـ"التجارب السريرية"، ظهر غدا السبت، بمشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووزير التعليم العالي.

وفي جلسة البرلمان، أول أمس رفض الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في جلسة البرلمان أمس الأول، اعتذار وزيرة الصحة، عن عدم حضور اجتماع اللجنة الخاصة، قائلا: وزيرة الصحة تبلغ المجلس اعتذارها عن عدم حضور الاجتماع المحدد، ولكن المجلس يطلب من الوزيرة ضرورة الحضور في الموعد السبت المقبل، فيما رد النواب، على موقف رئيس المجلس، الرافض لاعتذار الوزيرة بالتصفيق.

على جانب آخر أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة بمراجعة قانون التجارب السريرية، أنه سيتم إتاحة الفرصة لأهل الاختصاص في حالة الضرورة حتى لو كانوا من خارج المجلس للمشاركة في جلسات النقاش.
وأشار إلى أنه لا يوجد جدول زمني محدد لإنهاء المناقشات، وسيتم إعطاؤها الوقت الكافي للمناقشة حتى يخرج التشريع بشكل يليق بمجلس النواب وبالدولة المصرية.

وأوضح الشريف، أن المناقشة ستكون في إطار الاعتراض على 15 مادة فقط التي أرسلها الرئيس للبرلمان، ولذلك ستتم مناقشة الموضوع في إطار التكليف الصادر لنا من مجلس النواب، حتى يخرج التشريع بما يليق بهذه المرحلة.

ولفت إلى أن الحضور سيكون لذوي الاختصاص سواء كانوا خبراء أو أساتذة جامعة، لأن هذه المناقشة تحتاج إلى سعة الصدر، ولكن وفقا للقواعد التي سيتم السير عليها أثناء مناقشة الاعتراض على القانون.
تابع موقع تحيا مصر علي