عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يكشف للنواب 4 مشروعات عملاقة

تحيا مصر


تعهد وزير النقل هشام عرفات باستغلال أمثل للدائري الإقليمي، من حيث توزيع الخدمات وتدشين الموانئ الجافة، في دمياط والسادات وبرج العرب وغيرها، وذلك خلال حضوره اجتماع لجنة النقل في حضور رئيسها هشام عبدالواحد.

الوزير ركز حديثه على توصيح الهدف الاستراتيجي لتطوير شبكات لوجيستيات النقل، مؤكدا أن البلاد تتمتع بموقع جيد، وسط العالم ونافذة دخول لأوروبا بالنسبة لإفريقيا، قبل أن يوضح، أنه لم نستفد من موقع مصر وأن هدفنا الفترة المقبلة يجب أن يكون تعزيز وتعظيم الربط المحلي والدولي.

وتابع: الانضباط الأكاديم مهم والاستفاده من الدراسات السابقة مطلوب، و كان لدينا مخطط نقل قومي في 2012، ودراسات جدوى سابقة اعدتها شركات عالمية، إستفدنا منها في أكثر من محور هام.

واستطرد: لدينا 4 مشروعات للموانئ، الأول بتكلفة 72 مليار، ومشروعات أولوية عاجلة كموانئ جافة ب 38 مليار، و مشروعات سكك حديد للتجارة الداخلية ب 33 مليار جنيه، ومشروعات الطيران المدني بمليار جنيه.

وقال الوزير: غلطة 40 سنة أننا اعتمدنا في التجارة الداخلية على النقل بالتريلات، فضاعت الاستثمارات في الهواء، وقد تم إنشاء مدن جديدة في العهود السابقة ولم نربط تلك المدن بالسكك الحديدية.
تابع موقع تحيا مصر علي