عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق البث التجريبي للأذان الموحد في 100 مسجد لمدة 15 يوما

تحيا مصر

قال الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني: إن عودة الأذان الموحد أمر في غاية الأهمية، ووزارة الأوقاف تعمل على إصلاح المنظومة من بعد يناير 2011 بعد أن تعطلت أجهزة البث المباشر.

وأكد "طايع"، علي أن عودة الأذان الموحد يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي، واختيار أنقى الأصوات الجميلة في عميلة البث لحل مشكلة تداخل الأصوات التي أصبحت موجودة في المجتمع المصري.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إلى أن الأوقاف أجرت عدة اختبارات لاختيار أفضل المؤذنين، وإطلاق البث المباشر لمدة 15 يوما في 100 مسجد أبرزها «الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب».

وكان وزير الأوقاف أكد أنه سعيد بانطلاق مرحلة البث التجريبي للأذان الموحد، التي بدأت بأكثر من مائة مسجد بمحافظة القاهرة، ليتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل جميع المساجد.

وأكد وزير الأوقاف أن التوسع سيتم حاليًا وفق إمكانيات الجهة المنفذة، غير أن الوزارة تتوسع في التعاقد مع شركات متعددة للإسراع في تنفيذ واستكمال المشروع على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الأوقاف: إن مشروع الأذان الموحد يُعد نقلة حضارية تتسق ومقاصد الشريعة الإسلامية، فالعبرة من الأذان هو تعظيم شعائر الله والإعلام بدخول وقت الصلاة، وكلا المقصدين يتحقق بمجرد رفع الأذان، وإعلام الناس بدخول وقت الصلاة.
تابع موقع تحيا مصر علي