عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام يكشف سبب وقوع حادث قطار رمسيس.. ويعلن تفاصيل الواقعة.. وضبط سائق القطار المتسبب فى الحادث.. والتحفظ علي كاميرات المراقبة

النائب العام
النائب العام

أعلن النائب العام المستشار نبيل احمد صادق فى بيان، انه تبين من التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى حادث القطار الذي وقع صباح اليوم بقطار سكك حديد مصر بميدان رمسيس، أن القطار رقم 2310، مرتكب الحادث وأثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما ادى الى تشابكهما، وحال ذلك دون الاستمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الاخير كابينة القيادة، دون ان يتخذ اجرائات ايقاف محرك الجرار، وتوجه الى معاينة قائد الجرار الاحمر، الذي قام بالرجوع للخلف بفك هذا التشابك، مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكبي الحادث دون قائده وانطلق بسرعة.

وتضمن البيان، كشف ما أسفرت عنه التحقيقات الأولية في التحقيقات المتعلقة بحادث إندلاع النيران بمحطة مصر بالقاهرة.

ونتج عن الحادث إندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا، ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم وتفحهمها من شدتها، كما نتج عن الحادث إصابة 28 شخصًا، تم نقلهم لتلقي العلاج بالمستشفيات (الهلال، القبطي، السكة الحديد، معهد ناصر، شبرا العام، والحلمية العسكري، دار الشفاء).

وقررت النيابة ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامينوأخذ عينات البصمة الوراثية نظرًا لتفحم الجثامين وعدم التواصل لتحديد هوية كل منهم.

كما تم ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادثة تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

وانتقلت إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص اللازم، وإعداد تقرير فني عن أسباب وقوع الحادث من تلفيات.

كما تحفظت النيابة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق آخر من مخططي النيابة العامة بالإنتقال إلى حيث يوجد المصابون من جراء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات.

وتواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة وستوالي إصدار بيانات متابعة بما يستجد من معلومات تسفر عنها التحقيقات.
تابع موقع تحيا مصر علي