عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول لقاء مع سائق قطار حريق محطة مصر بعد القبض عليه

السائق
السائق

في أول ظهور له قال علاء فتحي سائق جرار القطار المتسبب في حادث حريق محطة مصر، خلال ببرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية «on e»،إنه يعمل في السكك الحديدية منذ 25 عاما، وأنه تخرج في الثانوية الصناعية، ولم يتزوج ويقيم بمحافظة المنوفية.

وأوضح علاء أن عمله يبدأ في السابعة صباحا وينتهي الثانية ظهرا، وأن وظيفته هي تشغيل الجرار وتلقى اتصالات من برج المراقبة لجر عربات الجرارات القادمة لإجراء الصيانة لها، مشير إلي أن جرارات هيئة السكك الحديدية قديمة ومتهالكة.

وكشف السائق أنه سحب عربات القطارات لإدخالها الورشة لإجراء الصيانة يوم الحادث، وأثناء ذلك فوجئ بجرار آخر يصطدم بالجرار الخاص بي، من الخلف، وأن سبب التصادم خطأ، منه وعندما توجه لمعاتبه السائق الأخر، نشبت بينهما مشادة كلامية، مؤكد علي أن الجرار الذي كان يستقله، لم يكن سليما، وأنه في حال كان سليم، كان سيكون من المستحيل أن يتحرك بعد نزوله منه لأنه كان في وضعه الطبيعى.

وأضاف علاء خلال البرنامج " أنه فوجئ بالجرار ينطلق أثناء معاتبته السائق الآخر، وكان المفترض وقف محرك الجرار لمنعه من السير، ولكن إذا حدث ذلك لانقلب القطار بفعل التصادم".
تابع موقع تحيا مصر علي