عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفالات مختلفة في 4 دول باليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

في الثامن من مارس عام 1945 وبالتحديد في مدينة باريس الفرنسية تم تنظيم أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي وذلك بعد إضرابات النساء لمدة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية اعتراضا على الظروف غير الانسانية في العمل ولذلك تم اختيار يوم الثامن من مارس لكل عام يوما للمرأة عالميا.

وتحتفل العديد من الدول بتلك المناسبة بطرق مختلفة، ففي الولايات المتحدة يصدر إعلان رئاسي يتضمن إنجازات المرأة الأمريكية في شهر مارس من كل عام ويحتوي الإعلان الرئاسي على كل الإنجازات والأعمال التي قامت بها السيدات في أمريكا كنوع من التحفيز لهن وأيضا شكرهن.

وفي إيطاليا يتم توزيع زهرة اليموزا على السيدات هناك كنوع من أنواع التقدير لهن ولأعمالهن وهي زهرة بنفسجية اللون ولها رائحة جميلة وتستخدم في إنتاج أرقى العطور.

أما في الصين فتحتفل المرأة باليوم العالمي لها بحصولها على نصف يوم إجازة في كل يوم 8 مارس من العام لتستطيع الاحتفال جيدا بذلك اليوم في المساء.

وتحصل المرأة الألمانية على إجازة كاملة في يوم 8 مارس من كل عام إذ أن البرلمان الألماني صوت على اعتبار يوم المرأة العالمي يوم إجازة من العمل وبأجر كامل لترك المساحة للسيدات للاحتفال وقضاء وقت جميل.
تابع موقع تحيا مصر علي