عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إسماعيل نصر الدين يحذر: الجماعة الإرهابية تستغل صفحات الرياضة والفن لنشر الشائعات على الفيس بوك لاستهداف الشباب

د اسماعيل نصر الدين
د اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب

حذر الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، من بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى التى من المفترض أنها متخصصة فى الرياضة والمنوعات وتروج للشائعات والأكاذيب ، قائلا: الجماعة الإرهابية تستغل هذه الصفحات التى تحظى بأكبر عدد من المتابعين لنشر الشائعات والأكاذيب.

واضاف نصر الدين، أن هذه الجماعة جندت مجموعة من اللجان الإلكترونية لرصد حجم المتابعين على وسائل التواصل من أجل نشر الشائعات والوقوف على الصفحات التى تحظى بأكبر عدد من المتابعين ووجدنا فى الفترة الأخيرة أن هناك بعض الصفحات المتخصصة فى الشأن الرياضى تقوم بالترويج للشائعات مستغلين عدد المتابعين على هذه الصفحات.

وتابع النائب اسماعيل نصر الدين، هذه اللجان الإلكترونية تقوم بعمل شير لهذه الشائعات على الصفحات حتى تصل لأكبر عدد من الشباب واتضح جليا من خطة الجماعة الإرهابية أنهم يستهدفون صغار السن والمواطنين البسطاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل فى تلقى المعلومات.

وطالب عضو مجلس النواب بسرعة تطبيق قانون الجريمة الإلكترونية على هؤلاء بالإضافة لتخصيص فريق عمل فى كل مؤسسة لرصد مثل هذه الشائعات والرد عليها فى الحال، مشيدا بالدور الذى يقوم به مركز المعلومات فى التصدى لمثل هذه الشائعات التى يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتى تصل لأكثر من ٧٥% من حجم الشائعات التى يتم ترويجها خلال الفترة الأخيرة.
تابع موقع تحيا مصر علي