عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل اجتماع لجنة الطاقبة بالبرلمان لحين حضور المسئولين

تحيا مصر

أجلت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، مناقشة أزمة قطع الأشجار فى شوارع مصر، وذلك لحين حضور وزراء التنمية المحلية، الرى والموارد المائية، البيئة.


ومن جانبه أكد ممثل وزارة البيئة، أهمية الحفاظ على الأشجار التراثية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزارة الزراعة فى توسعة الكورنيش حيث جرى حصر الأشجار النادرة مع وضع خطة لنقلها إلى أحد الحدائق.


وقال ممثل البيئة، إنه سيرفع توصية بتشكيل لجنة مماثلة من الوزارات المعنية لحصر الأشجار النادرة لاسيما فى منطقة المعادى، مع إخطار الأحياء لاسيما وإنها المسئولة عن إصدار تراخيص إقامة المبانى الجديدة بدلاً من الفيلات.

بدوره قال النائب هانى عبد الوهاب ممثل وزارة التنمية المحلية، أن دور المحليات ينحصر فى تقليم الأشجار فقط وذلك لتلاقى الحوادث، لافتاً إلى أنه سيتم رفع توصية للوزير بضرورة عدم استبدال الأشجار بمبانى إلا فى حالات الضرورة.

فيما أشار ممثل وزارة الرى والموارد المائية عبد السلام جابر، إلى أن الوزارة طبقا للقانون فإنها تولى اهتماماً بالحفاظ على الأشجار، قائلاً: "محدش يقدر يقطع شجرة إلا بترخيص من الوزارة، ولا نسمح باستقطاعها إلا باشتراط ايجاد بديل لها.
تابع موقع تحيا مصر علي