عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. لحظة خروج الرئيس الجزائري "بوتفليقة" من المسستشفى في جنيف

تحيا مصر

نشر تليفزيون «النهار» الجزائري فيديو جديدا يوثق لحظة خروج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من المستشفى الذي يتلقى به العلاج بالعاصمة السويسرية "جنيف".

وتداول الفيديو عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر وجود حراسة مكثفة أمام المستشفى، ثم خروج موكب من السيارات منها، يعتقد أنه يقل بوتفليقة، ومتجه لمطار جنيف.

وكثفت قوات الأمن الجزائري، اليوم الأحد، من تواجدها في محيط القصر الرئاسي ومطار العاصمة، في ظل أنباء تفيد باحتمالية وصول الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للبلاد.

وبحسب قناة "العربية الحدث" فإن وجود انتشار أمني مكثف بين مطار الجزائر والإقامة الرسمية يأتي في أعقاب إعلان تليفزيون النهار الجزائري أن الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، سيعود إلى الجزائر، اليوم الأحد، قادما من جنيف بعدما أنهي سلسلة من الفحوصات الطبية الروتينية.

وكان بوتفليقة تقدم مؤخرًا بأوراق ترشحه رسميًا لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكدا سعيه لإعادة انتخابه رغم الاحتجاجات الحاشدة على ذلك.

وخرج الآلاف إلى شوارع عدد من المدن الجزائرية، خلال الأيام الماضية، احتجاجًا على اعتزام بوتفليقة (82 عاما) الاستمرار في منصبه رغم مرضه منذ سنوات الذي جعل ظهوره نادرًا.
تابع موقع تحيا مصر علي