عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبراج "ساويرس" في الشيخ زايد تثير أزمة برلمانية

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب الإُنين، إلقاء عدد من البيانات العاجلة التي تتناول مشاكل المواطنين وكان في مقدمتها البيانات العاجلة التي اعترض خلالها النواب على مشروع إنشاء أبراج في مدينة الشيخ زايد من قبل أحد رجال الأعمال.
وقال النائب أيمن أبو العلا، ممثل الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إنه يتقدم بالبيان العاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وأشار إلى أن المجتمعات العمرانية الجديدةو تتميز بالمساحات الخضراء وتحديد الارتفاعات"، وتابع "مدينة الشيخ زايد تتميز بالخصوصية، وتحافظ على هذه النسب بحرص للحفاظ على المدينة برونقها، مدينة متميزة في جمهورية مصر العربية بالكامل".
وأشار أبو العلا إلى أن "أحد المستثمرين" بدأ الدعاية لمشروع إنشاء أبراج عشرين دور، وقال "أنا طالبت شخصيا دورين لمستشفى زايد تم الرفض بإدعاء مطار سفنكس، لما بيعملوا دور للمربية، بيتم إزالة، إزاي الحكومة توافق على المشروع وعندك اتنين كيلو ظهير صحراوي تعمل المشروع وتتحمل مرافقه".
ولفت أبو العلا إلى الحديثة المركزية لمدينة الشيخ زايد التي ستحاوطها الأبراج المزمع إنشاءها وطالب الحكومة بوقف المشروع، وقال "نحن مع الاستثمار لكن مفيش مشكلة يتحرك اتنين كيلو بعيدا عن وسط زايد، مرافقها لا تحتمل، مداخلها لا تحتمل، الأزمة المرورية كبيرة"، وأشار إلى أن المنطقة تعاني من نقص المياه، وقال "أرجو الحكومة تأخذ الأمر مأخذ الجدية".
في السياق نفسه ألقت النائبة رشا إسماعيل بيان عاجل يرفض بناء أبراج في مدينة الشيخ زايد مؤكدة أن هذا المشروعه يتنافى مع خطة إقامة مدينة السادس من أكتوبر وزايد، وقالت "نعيد مأساة بعض الأحياء الجميلة التي كانت موجودة في مدينة القاهرة مثل المعادي والمهندسين، بدأت فكرتها كمناطق سكنية هادئة تحولت إلى غابات خرسانية، أرجو من السيد رئيس الوزراء إعادة النظر في الأمر".
تابع موقع تحيا مصر علي