عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. الجهات الأمنية تشهد فض النزاع بين عائلتي بأسيوط

تحيا مصر

أنهي رئيس لجنة المصالحات جمال شعلان وأهل الخير، وعمدة قرية دوينة أحمد ابو عليم فض النزاع بين عائلة عبدالباقي بقرية دوينة بمركز أبوتيج، وعائلة الحبلات بقرية عرب القداديح بمركز أبنوب التابعي لمحافظة أسيوط.

وحكمت لجنة المصالحات علي عائلة الحبلات، بدخول كفنين لعائلة عبدالباقي لفض النزاع بين العائلات ومنع الدماء، جاء ذلك وسط سرادق أقيم بقرية دوينة بمركز الشباب، ووضع كردون أمني لتأمين الصلح بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية.

صرح جمال شعلانرئيس لجنة المصالحات بمركز ابنوب، لـ "تحيا مصر"، قائلا:" خيركم من يبدأ بالسلام ونشر المحبة بينكم وإنهاء هذه الخصومات، التى تفتح صفحات تستمر لمئات السنين من الدم، مشبها الثأر بعادات الجهل وديننا اسمه الإسلام مبني علي السلام والتسامح، وهذه القضية اخذت مشقة كبيرة بالنسبة لنا لإتمام هذا الصلح، ولكن كرمنا الله في النهاية بإتمام مراسم الصلح وفض هذا النزاع القائم، بين العائلات بداء الصلح بالترحيب بالضيوف، تحت إشراف اللواء هانى عويس والدكتور منتصر عويضة وقوات أمن اسيوط والقرأن الكريم".

وصرح أحمد أبو عليم عضو مجلس النواب، قائلا "مرحبا بالضيوف.. إنما المؤمنين إخوة والأجمل السعي في الخير وكل من يساهم في الخير"، كما رحب بالقيادات الامنية لإنهاء هذه الخصومات، موجها الشكر لمدير أمن اسيوط، ومدير البحث الجنائي ومأمور مركز ابوتيج وشيوخ الازهر ورجال المصالحات.

تابع موقع تحيا مصر علي