عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. النائب محمد حلمى يخالف تعليمات "عبدالعال" ويجلس على مقاعد الوزراء بالصف الأول

النائب محمد حلمى
النائب محمد حلمى

خطأ فادح وقع فيه النائب محمد حلمى، في الجلسة العامة للبرلمان مساء اليوم الثلاثاء، إذ أصر على الجلوس في المقاعد المخصصة للوزراء ووكيلي مجلس النواب، رغم تحذيرات الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، اليوم وأمس.
وصباح اليوم، قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إنه طبقا للائحة الداخلية للبرلمان، فإنه لايجوز لأي من الأعضاء الجلوس في أماكن رئيس الوزراء والوزراء فهى باللون الأحمر في الصف الأول، على خلاف اللون الأخضر المقرر للسادة الأعضاء.
وأوضح رئيس البرلمان، انه عندما يرغب كرئيس للمجلس، في أخذ التصويت على أمر ما، وبالأخص إن كان وقوفا يؤدي لبطلان التصويت.
وأضاف: وهذا ما يؤخذ به في كل المجالس النيابية في كل دول العالم. تطبق عليه أحكام اللائحة في هذا الشأن، أرجو أن نلتزم بذلك.
جدير بالذكر أن أعضا مجلس الوزراء لهم قاعتين للاستراحة داخل المجلس ليتم استبالهم فيها عند دخولهم المجلس.
وبالأمس، قال رئيس مجلس النواب، إننا خصصنا مقاعد للوزراء الذين ياتون للجلسة العامة لحضور اجتماعات البرلمان، فلماذا لا يأتون، مضيفًا: "مخصصين للوزراء مقاعد في الأول وحلوة، هو الكراسي فيه شوك ولا ايه، مش بتيجوا المجلس ليه؟
جاء ذلك أثناء الجلسة العامة بمجلس النواب، بحضور الوزير عمر مروان، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
من جانبه، قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب: "مفيش وزير مش عايز يجي بالعكس عايزين يوثقوا صلتهم بالسادة النواب، لكنهم لديهم إنشغالات عديدة والله يا فندم".
وضرب مروان مثالًا: "باشنغالات النواب، في الـ10 دقايق اللى حضرتك رفعت الجلسة فيها وزيرة الصحة راحت قابلت وزير الصحة اليمني ورجعت تانى".
وعقب عبدالعال، على حديث وزير شئون مجلس النواب، مداعبًا إياه، قائلًا: "الحضور يقرب النواب للوزارء، وبعدين النواب حاليا معندهمش حاجة يقدموا للوزراء، أعمل ايه يا اسامة بيه هو في حاجة؟، كلنا على باب الله في الخدمات".
وبعد قليل من تعقيبه، قال رئيس البرلمان: "سأطلب من الأمين العام للبرلمان إيجاد حل للمقاعد الأمامية وفقًا للائحة".
جاء ذلك بعد إصرار النواب على الجلوس في الصف الأول بجانب وزيرة الصحة هالة زايد.
تابع موقع تحيا مصر علي