عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات البحرية تحبط محاولة تهريب 8 أطنان حشيش و55 ألف قاروصة سجائر مسرطنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نجحت عناصر القوات البحرية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توجيه ضربة قاصمة للمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف تدمير عقول وسواعد شباب الوطن.

وورد بلاغ من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برصد مغادرة أحد بلنصات الصيد المشتبه به من بلطيم إلى المنطقة شمال البحر المتوسط بغرض استلام شحنة يشتبه في أنها تحوى كمية كبيرة من المواد المخدرة، وبالمتابعة الدقيقة لحركة البلنص تم رصد إبحاره باتجاه السواحل الغربية لجمهورية مصر العربية للدخول إلى البلاد عبر البحر.

وعلى الفور قامت عناصر القوات البحرية بمعارضة المركب الذي حاول طاقمه الهرب من مطاردة وحدات القوات البحرية وإلقاء الحمولات بالبحر، وتم إجباره على التوقف، وبتفتيشه عثر بداخله على شحنة من المواد المخدرة يصل وزنها إلى أكثر من ثمانية أطنان من جوهر الحشيش المخدر، وتم اقتياد البلنص إلى أحد الموانئ لاستكمال الإجراءات القانونية حيال الطاقم والمواد المخدرة.

كما نجحت إحدى الوحدات البحرية بمنطقة رأس الحكمة في ضبط بلنص صيد وطاقمه المكون من ستة أفراد عثر بداخله على كمية كبيرة من السجائر المسرطنة تقدر بنحو 55 ألف قاروصة سجائر مجهولة الهوية، وتم اقتياد البلنص لاستكمال الإجراءات القانونية حيال الطاقم والمضبوطات.

ويأتى ذلك في إطار جهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بالدولة لتأمين الحدود والمعابر والمنافذ، وإحكام السيطرة الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي