عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بنك الطعام" يتعاون مع "التضامن" لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

بنك الطعام
بنك الطعام

وقع الدكتور معز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنوك الخير (بنك الطعام – بنك الشفاء - بنك الكساء - بنك حياة كريمة)، بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لتنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وتهدف المبادرة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية والإنتاجية إلى جانب تعظيم قدراتهم في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم ومجتمعهم.

وقال الدكتور شهدي: إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة سيتم تنفيذها في إجمالي 277 قرية تصل نسبة الفقر بهم إلى 75% وتقع في 15 محافظة، موضحا أنه تم مشاركة 18 جمعية أهلية في المرحلة الأولى الحالية.

وأفاد أن البروتوكول حدد دور كل من الأطراف الشريكة؛ على أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بوضع سياسة استهداف الأسر والفئات الأكثر احتياجا طبقا للبحوث الميدانية، وتحديد معايير تقديم الخدمات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة، فضلا على توفير قواعد البيانات الصحيحة عن الأسر الأشد احتياجا.

وعن دور بنك الطعام المصري أوضح شهدي، أن البنك يقوم من خلال هذاالبروتوكول بمد وصلات المياه للمناطق المعروفة، وتوزيع الأغذية على الأسر المستحقة، وتجهيز العرائس الفقيرات وعمل تدريب مهني وفني للشباب لتأهيلهم لسوق العمل.

كما أعلن أن دور بنك الشفاء المصري هو إجراء عمليات زرع قوقعة، وعمليات القلب للمرضي الأكثر احتياجا إلى جانب عمل قوافل طبية وصرف أجهزة تعويضية للمرضي المستحقين، وعلى أن يقوم بنك الحياة الكريمة برفع كفاءة المنازل، وتوفير وصلات المياه.

وأوضح أن يقوم بنك الكساء المصري بتجهيز العرائس الفقيرات ودعم طلبة المدارس المستحقة بالزي المدرسي وكذلك توفير مفروشات المنازل، معربا عن سعادته في المشاركة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة الرئاسية والتي تمثل صورة حية مشرفة لتضافر جهود الدولة مع خبرة مؤسسات المجتمع المدني ودعم المجتمعات المحلية في تعزيز الحماية للمواطنين المستهدفين.

تابع موقع تحيا مصر علي