عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق النقد العربي ينظم مؤتمرًا إقليميًا حول ترتيبات نظم الدفع عبر الحدود

تحيا مصر

ينظم صندوق النقد العربي مؤتمرًا رفيع المستوى حول "دور ترتيبات الدفع عبر الحدود في تعزيز التكامل المالي الإقليمي"ذلك يومي 27 و28 مارس 2019 فيفندق انتركونتيننتال في أبوظبي بدولة الإماراتالعربية المتحدة.

يجمع المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين بمشاركة الوكالة الألمانية للتنمية، كبار المسؤولين والخبراء في القطاع المالي، يمثلون مؤسسات مالية دولية ومصارف مركزية ومؤسسات عالمية في مجال خدمات وتقنيات نظم الدفع، بما في ذلك مجموعة البنك الدولي والبنك المركزي والأوروبي وجمعية سويفت (SWIFT) ومؤسسة يوروكلير(Euroclear)، بغرض الحوار والتشاور وتبادل المعرفة حول التحديات والحلول والمستجدات على صعيد نظم الدفع والتسويات عبر الحدود.

يناقش المؤتمر عدد من القضايا والمحاور، التي تشمل مستقبل ودور نظم الدفع الإقليمية، واتجاهات صناعة خدمات المدفوعاتوالمستجدات والابتكارات الحديثة في هذا الشأن، ودور تقنيات نظم الدفع الحديثة في تعزيز كفاءة وسلامة المعاملات المالية ودعم فرص التكامل والشمول المالي.

سيشارك في المؤتمر أكثر من 300 خبير وأكاديمي ومختص من نظم الدفع والخدمات المالية، بحضوركبار المسؤولين من وزارات المالية والاقتصاد والمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وهيئات أسواق المال في الدول العربية، كما سيشارك فيه المعنيين من البنوك التجارية والمؤسسات المالية والهيئات المعنية بقطاع التقنياتوشركات التقنيات المالية، وشركات استشارات وتقنيات نظم الدفع على المستوى المحلي والعالمي.

يعتزم صندوق النقد العربي الاستفادة من هذه الفرصة لتقديم رؤيته وجهوده في انشاء منصة إقليميةللمدفوعات عبر الحدود في المنطقة العربية، بما يساهم في الإرتقاءبالبنى التحتية المالية الإقليمية في العالم العربي كوسيلة لتعزيز النمو الاقتصادي والتكامل المالي في المنطقة وتقوية الروابطالاقتصادية والتجارية مع العالم.
تابع موقع تحيا مصر علي