خدمات تحيا مصر

مذكرة لرئيس البرلمان بشأن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

تحيا مصر
أرجأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، اجتماعها اليوم، لحين حضور رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أو ممثل عنه يكون صاحب قرار حتي يمكن الانتهاء من تسوية الحالة الوظيفية للعاملين بقطاع الهندسة الإذاعية ، مشيرة إلى أنها ستعد مذكرة لتقديمها إلي الدكتور علي عبد العال لمخاطبة رئيس الهيئة للإعلام لحضور اللجنة للانتهاء من تسوية العاملين بالهندسة الإذاعية.
وانتقدت اللجنة عدم حضور رئيس الهيئة باجتماعاتها رغم أنها عقدت أكثر من اجتماع للانتهاء من مشكلة تسوية العاملين، كما أوصت اللجنة بأن تنتهي الهيئة الوطنية للإعلام من اللائحة الداخلية الجديدة التي سوف تعدها الهيئة حتي يمكن تسوية حالات العاملين علي مؤهلات عليا أثناء الخدمة، وحل جميع المشاكل التي تواجه العاملين بالهيئة.

وقال أحمد حسين، رئيس الشئون القانونية بالهيئة الهندسية بالإذاعة والتليفزيون: "إننا لن نستطيع عمل تسويات لأن ذلك سيحدث قلق واضطرابات من تسوية جميع العاملين بالهيئة الحاصلين علي مؤهلات عليا أثناء الخدمة، والهيئة بصدد عمل هيكل جديد لها حتي يمكن النظر في طلبات العاملين".

فيما، قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة، ردا علي ممثل الشئون القانونية": "أنت تقول إن الهيئة استحالة تقوم بالتسويات، ورئيس القطاع أصدر القرار ١٢٩)بتاريخ ٢٠١٨/٤/٤ بتسوية الحالة الوظيفية لعدد العاملين الحاصلين علي مؤهلات عليا أثناء الخدمة والجميع يعمل تحت مسميات واحدة في الهيئة الوطنيه للإعلام، وما مصير العمالة التي تم تنظيم تدريب تحويلي لهم ولم يتم الاستعانة بهم حتي الآن".

وتابعت "درويش": "الهيئة حققت أرباحا ولا نعرف أين ذهبت هذه الأرباح، ولم يتم عمل أى شيئ في الهيئه منذ ٦ سنوات".

فيما قالت النائبة جليلة عثمان، إنه منذ عام ٢٠١٦ لم يتم صرف العلاوة للعاملين، والذين خرجوا علي المعاش لم يتم صرف رصيد الإجازات لهم، وتساءلت عن مصير عدد ١٦٠ عاملا تم عمل تدريب تحويلي لهم ولم يتم تسوية حالتهم حتي الآن؟.

فيما أوضح أحمد اسماعيل، ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز ليس لديه أى مانع في تسوية حالات العاملين أثناء الخدمة بشرط موافقة جهة العمل.