عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو النجا وعمرو واكد "كان فيه منه وخلص".. شطب عضويتهما من نقابة الممثلين.. تصريحاتهما المسيئة لمصر السبب.. وبيان النقابة: لا مكان بيننا لخائني الوطن

أشرف زكي وواكد وأبو
أشرف زكي وواكد وأبو النجا

قررت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكى، فصل الفنانين خالد ابو النجا وعمرو واكد من عضويتها، والتبرأ مما فعلوه من ذهابهم لحضور جلسات استماع بالكونجرس الامريكي فيما يتعلق بالشأن الداخلي المصري.

خيانة عظمى للوطن
وجاء فى البيان: "تعتبر نقابة المهن التمثيلة ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن والشعب المصرى إذا توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوي خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقبا قرارتها السيادية لتحكريها فى اتجاة مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

لن نقبل عضو خائن
وأضافت النقابة: "لذا تعلن النقابة إلغاء عضويتها وتبرئها مما فعلاه"، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة أياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضربية باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام.

اجتماع طارئ
وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية، عقد اجتماعا طارئا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، لبحث أزمة عمرو واكد وخالد أبو النجا وتصريحاتهما التي اعتبرتها النقابة مسيئة لمصر، وناقش المجلس إمكانية إلغاء وشطب عضوية عمرو واكد وخالد أبو النجا وحذفهما من النقابة لما اقترفاه.

تبرأ النقابة
وأوضحت النقابة أنها بعد الاجتماع ستصدر بيان يكشف تبرأ المجلس منهما ومن أنشطتهما التى يقومان بها ضد الوطن بسبب تصريحاتهما المسيئة لمصر وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد من مقر هروبهما بالولايات المتحدة الأمريكية.
تابع موقع تحيا مصر علي