عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة ضحايا إلى 25 شخصًا في حريق برج بنجلاديش

تحيا مصر

أعلنت دائرة الإطفاء في بنجلاديش، بلوغ حصيلة الضحايا 25 شخصًا لقوا حتفهم في الحريق الذي اندلع، أمس في البرج المؤلف من 22 طابقًا في دكا، حيث علق مئات الموظفين.


وقال نائب مفوض شرطة دكا مشتاق أحمد، إن ”حصيلة القتلى بلغت 25، سلّمنا 24 جثة لأقارب الضحايا“

وحاول بعض العالقين في المبنى النجاة بأنفسهم عبر التعلق بالكابلات عند جانب المبنى، بينما خاطر آخرون بالقفز للهرب من الدخان والحرارة، ولقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم بهذه الطريقة، وفق ما أفاد مسؤولون.

وقال أحمد، إن ”الشرطة ستتواصل مع صاحب المبنى بعدما أشارت السلطات إلى أن البرج يفتقد لإجراءات السلامة المناسبة“.

وقال المسؤول الرفيع في جهاز الإطفاء، محسن علي، إن ”عناصر الإنقاذ يجرون عمليات بحث داخل المبنى حيث ينصب التركيز على الطوابق الأكثر تضررا وهي من الثامن إلى العاشر“.

ولم يتضح ما إذا كان هناك مفقودون، فيما لا يزال أكثر من 70 شخصًا يتلقون العلاج في المستشفيات.

واندلع الحريق بعد ظهر الخميس في حي بناني التجاري.

وحاول عناصر الإطفاء وخبراء عسكريون مزودون بمروحيات التعامل مع الحريق عبر مد الحبال لمساعدة الناس على الفرار، بينما حطّم عناصر إنقاذ يحملون سلالم طويلة النوافذ.

وأمرت السلطات بفتح تحقيق في الحادثة، للنظر في ادعاءات بأن البرج كان يفتقد للمعدات المناسبة للتعامل مع الحريق وأن مخارج الحريق فيه لم تكن مناسبة وأنه تمت توسعته بشكل مخالف للقانون.

وغالبا ما تشهد المدن الرئيسة في بنغلادش، حرائق كارثية بسبب عدم التشدد في تطبيق معايير السلامة.

ووقع حريق الخميس، بعد نحو شهر من مقتل 70 شخصًا على الأقل في مبنى سكني في دكا، إثر انفجار مواد كيميائية كانت مخزنة بشكل غير قانوني، ما تسبب بحريق استغرقت السيطرة عليه أكثر من 12 ساعة.
تابع موقع تحيا مصر علي