عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تنهى جولتها بزيارة قسم شرطة العبور

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان

اختتم وفد لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، زيارته اليوم الأربعاء، لعدد من أقسام ومراكز الشرطة بمحافظة القليوبية، بزيارة مقر قسم شرطة العبور.

والتقى أعضاء الوفد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، اللواء رضا طبلية، وعدد من قيادات وضباط مركز الشرطة، بقيادة العميد أسامة عبد الفتاح، مأمور القسم.

وتفقد الأعضاء، مقر النوبتجية بالقسم، للاطلاع على إجراءات خدمة المواطنين وآليه التعامل مع بلاغات المواطنين، وكذلك تفقد الوفد غرف الحجز، التي أشاد النواب بمساحتها الواسعة، ومقر تريض المحتجزين.

ومن جانبه أكد اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، على التطوير المستمر الذى يتم داخل مقر قسم العبور، تحت اشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مؤكدا علي أن هناك تعليمات مستمرة للضباط والأفراد بحسن معاملة المواطنين داخل الأقسام.

ومن جانبه قال العميد أسامة عبد الفتاح مأمور قسم العبور، أن لجان حقوق الإنسان من وزارة الداخلية تقوم بزيارات دورية للقسم لتفقد الحالة العامة للمحتجزين ومتابعة حالة حقوق الإنسان، مضيفا أن هناك قافلة طبية تضم كافه التخصصات تزور القسم كل أسبوعين للكشف علي المحتجزين بالإضافة لوجود طبيب منتظم داخل القسم.

وتابع، يوجد بالقسم 7 غرف حجز منهم غرفه حجز للنساء، موضحا أن حاليا لا يوجد محتجزين من النساء داخل القسم.

ومن جانبه، سأل علاء عابد رئيس الوفد البرلماني، عدد من المواطنين عن معاملتهم داخل داخل القسم، والذين أشادوا بحسن المعاملة.

ويضم الوفد البرلماني كل من النواب، على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الانسان، شريف الوردانى أمين سر اللجنة، مجدى سيف، نبيل بولس، وذلك بالإضافة الى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب، ومحمد سليم، حسن عمر حسنين.

وتأتى تلك الزيارة، في إطار سلسة الزيارات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة والسجون، وتفقد حالة حقوق الانسان بها، من خلال الاستماع الى المحتجزين والمسجونين.
تابع موقع تحيا مصر علي