عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضيحة الأهلي في جنوب إفريقيا.. صن داونز يفوز بخمسة أهداف نظيفة.. قرارات حاسمة من مجلس الخطيب.. عقوبات مالية مغلظة.. ورسالة أبو تريكة الأهم

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

تلقى النادي الأهلي خسارة قاسية، عصر اليوم أمام ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي بخمسة أهداف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وظهر لاعبو الأهلي بأداء سئ في مباراة اليوم والتي خسرها الفريق بخماسية نظيفة، ليكون أمامهم فرصة شبه مستحيلة في الصعود للدور المقبل من خلال مباراة العودة يوم السبت المقبل.

تشكيل الأهلي
دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، محمد هاني، أيمن أشرف، سعد سمير، على معلول، عمرو السولية، أحمد فتحي، رمضان صبحي، كريم نيدفيد، جونيور أجايي، ومروان محسن، ودفع لاسارتي بالثلاثي ياسر إبراهيم وناصر ماهر ووليد أزارو على مدار أحداث اللقاء.

أثقل خسارة للأهلي
وتعد هذه هي أثقل خسارة للأهلي طوال تاريخه الطويل في المسابقات الأفريقية، والتي بدأت عام 1976، حيث ترجع أقسى هزيمة تعرض لها الفريق الأحمر في مشواره الأفريقي إلى عام 2003، حينما خسر 0 - 4 أمام أينوجو رينجرز النيجيري في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

قرارات الخطيب
وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فتح تحقيق في خسارة الفريق الأول بخماسية نظيفة أمام صن دوانز بطل جنوب إفريقيا في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

عقوبات مالية
كما قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، توقيع عقوبة مالية مغلظة على لاعبي الفريق الأحمر عقب الخسارة القاسية أمام ماميلودي صن داونز.

رسالة أبو تريكة
وكنوع من الدعم المعنوي وجه نجم النادي الأهلي السابق أبو تريكة رسالة دعم للاعبين حيث قال إنه يشتاق لتواجده في النادي الأهلي كل يوم وأنه اليوم أشد اشتياقا إليه.

وكتب أبو تريكة في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي: "أشتاق إلى النادي الأهلي كل يوم ولكني اليوم أشد اشتياقا إليه، نحن نحب ونعشق النادي لأنه في مثل هذه المواقف الصعبة يستطيع النهوض منها بكل بساطة وأكثر قوة، النادي الأهلي مدرسة نتعلم منها كل يوم، نحن نحزن من أجل الأهلي وليس من الأهلي".
تابع موقع تحيا مصر علي