عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاد برج العرب يرفض استضافة مباراة الأهلي وصن داونز لهذا السبب!

تحيا مصر

وجهت إدارة استاد برج العرب صدمة كبيرة للنادي الأهلي، بعد رفض استضافة لقاء الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، في إطار منافسات مباريات العودة لدور الثمانية لبطولة أفريقيا.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في تصريحات إذاعية: ”أرسلت إدارة برج العرب خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة ترفض فيه استضافة اللقاء، بسبب الهجوم الذي تعرضت له من قبل الأندية بسبب سوء أرضية الملعب، كما أن هناك صيانة تجرى على الأرضية في الوقت الحالي“.

وأضاف أن هناك مفاوضات مع الأمانة العامة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

وكشف النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حقيقة الأنباء التي ترددت عن رغبة علي معلول ظهير أيسر الفريق ومنتخب تونس، في الرحيل عن صفوف الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد الهزيمة الثقيلة أمام صن داونز.

وكانت أنباء صحفية قد ترددت عن تقديم علي معلول لطلب للرحيل عن الأهلي، خاصة أن الفريق بات قريبًا من توديع بطولة أفريقيا، بعد الهزيمة بخماسية أمام صن داونز، وهو تعاقد مع النادي من الأساس للفوز بالبطولة.

وقال مصدر داخل الأهلي : ”معلول لم يقدم أي طلب للرحيل من الأهلي، وكل ما تردد عن هذا الأمر مجرد شائعات تخرج وقت أي هزيمة كبيرة للفريق“.

وأضاف المصدر: ”معلول جدد تعاقده مع الأهلي منذ فترة قصيرة، وبات معشوق جماهير النادي، ويحصل على مقابل مادي كبير، فكيف يطلب الرحيل عن الفريق لمجرد خسارة مباراة، معلول يعرف قيمته لدى جماهير الأهلي لذا لن يضحي بها مهما كانت الظروف“.

وعن التفاوض لعودة مانويل جوزيه، قال المصدر: ”حتى الآن لايوجد قرار برحيل مارتن لاسارتي، حتى يتم التفاوض مع جوزيه أو غيره، الإدارة تنتظر نتيجة لقاء العودة مع صن داونز لحسم مصير الجهاز الفني، وإن كان الخطيب يرفض رحيل لاسارتي في هذا التوقيت، حتى لا يفقد الفريق فرصة المنافسة على لقب الدوري، خاصة أن النادي لن ينجح بسهولة في التعاقد مع مدير فني جيد في الوقت الحالي، ولكنْ هناك ضغوط من المجلس لرحيله“.

وأردف: ”جوزيه من الأسماء المطروحة لتولي تدريب الفريق في حالة رحيل لاسارتي، لكن المدرب البرتغالي رفض في وقت سابق تولي تدريب الفريق بعد رحيل باتريس كارتيرون، فما الذي يدفعه للموافقة حاليًا؟“.
تابع موقع تحيا مصر علي