عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماريان عازر تتحدث عن الشباب وإبداع التكنولوجيا في مؤتمر البنك الدولي للشباب البرلمانيين بأمريكا

تحيا مصر


شاركت الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام في مؤتمر البنك الدولي لشباب البرلمانيين بالعاصمة الأمريكية واشنطن. و تحدثت عن ثلاثة نقاط و هي جهود الدولة لتمكين الشباب، تشريعات البرلمان من أجل الشباب و أهم المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال. و بالنسبة لحهود الدولة فقد أشارت الي عام الشباب ٢٠١٦ و الفعاليات المختلفة من خلال مشاركة الرئيس و الحكومة البرلمان في مؤتمرات الشباب للاستماع إليهم و تنمية قدراتهم كما تحدثت عن التمكين السياسي الممثل في نسبة النواب الشباب في البرلمان ووجودهم في المواقع التنفيذية المختلفة. أما بالنسبة للتشريعات فقد تحدثت عن قانوني الشباب و الرياضة و قانون حوافز العلوم و الابتكار و التكنولوجيا
و قانون جوائز الدولة للإنتاج الفكري و الفنون و الآداب و قانون وحدات الطعام المتنقلة. ثم تطرقت الي النقطة الثالثة و هي
المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال. و منها مبادرة رواد النيل الذي يقدمها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل و دور مركز الإبداع التكنولوجيا و رعاية الأعمال في مساندة ريادة الأعمال و أشارت الي خريطة الإبداع في مختلف المحافظات التي يقدمها مركز إبداع.
و اختتمت كلمتها قائلة ان المستقبل لمن يؤمنون باحلامهم و نحن كشباب البرلمانيين مسئولون ليس فقط عن احلامنا و لكن عن احلام الشباب الذين نمثلهم و علينا دور ان نلهم الآخرين لان الهام اليوم هو إبداع الغد و إبداع الغد هو المستقبل.
تابع موقع تحيا مصر علي