عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنظار العالم تتجه لمنطقة الأهرامات لمتابعة قرعة أمم إفريقيا.. البطولة تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا.. دعوة كبار اللاعبين عربيا وإفريقيا وعالميا.. و16 منتخب يتأهلون للدور الثاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم داخل القارة الإفريقية وخارجها، اليوم الجمعة، نحو منطقة أهرامات الجيزة، لمتابعة حفل إجراء قرعة النسخة 32 من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

مدن المجموعات
أما المدن الخاصة بالمجموعات فيتم توزيعها كالأتي، المجموعة الأولى للقاهرة وستدور مبارياتها باستاد القاهرة الدولي الذي يتسع لـ73 الف متفرج، والذي تتواصل به أشغال التهئية إلى نهاية شهر مايو، المجموعة الثانية لمدينة الإسكندرية وتدور المباريات بملعب الإسكندرية وسط المدينة ويتسع الملعب لـ18500 متفرج، والمجموعة الثالثة لمدينة القاهرة، وتدور المباريات بملعب 30 يونيو ويتسع لـ45 الف متفرج.

المجموعة الرابعة
أما المجموعة الرابعة لمدينة القاهرة بملعب السلام بطاقة استيعاب 30 ألف متفرج، المجموعة الخامسة لمدينة السويس وملعبها يتسع لـ22 ألف متفرج، والخامسة والسادسة لمدينة الاسماعلية، وملعبها يتسع لـ22500 متفرج.

توزيع المقرات
كما جرت عملية قرعة توزيع مقرات إقامة حسب المجموعات في انتظار قرعة مساء اليوم الجمعة والتي سنتعرف من خلالها على توزيع المنتخبات ومن ورائها مقرات الإقامة والتدريبات بصورة دقيقة.

24 منتخب
وستقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا كما سيشهد الحفل حضور العديد من مسؤولي كرة القدم الإفريقية والعربية والعالمية، إضافة لكوكبة من نجوم اللعبة السابقين والحاليين.

المنتخبات المتأهلة
ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 ثوالث.
تابع موقع تحيا مصر علي