عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. "حبوبتي كنداكة".. تعرف على أيقونة الثروة السودانية

نساء السودان
نساء السودان

"حبوبتي كنداكة" شعار ملأ مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعد انتشار فيديو لسيدة سودانية تعتلي أسطح السيارات وسط المتظاهرين السودانيين وهي تصيح بهتافاتها النارية التي أشعلت لهيب المتظاهرين للوصول لمبتغاهم وهو عزل الرئيس السوداني عمر البشير، "كنداكة" تعني الملكة النوبية في العهد القديم.

آلاء صلاح هي الفتاة صاحبة تلك الفيديوهات وتبلغ من العمر 22 عاما فقط وتدرس آلاء في السنة الرابعة بكلية الهندسة المعمارية جامعة السودان العالمية، ومقيمة بقرية الحاج يوسف شرق النيل، وتنتمي لأسرة سودانية بسيطة مكونة من 6 أشقاء.

وقالت آلاء إنها خرجت تناضل من أجل وطنها وأهلها فقط وليس من أجل الشهرة التي حصلت عليها بمحض الصدفة، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن تنتشر الفيديوهات الخاصة بها بهذه السرعة، مؤكدة على أنها لا تنتمي لأي حزب سياسي وهي تعتبر كل نسا السودان أيقونات للثورة التي لم تنتهي بعد لأن القرارات التي صدرت بعد عزل البشير صادمة بالنسبة لها.

وأشارت إلى أن السودانيين لن يرضوا بالالتفاف على ثورتهم من أي فصيل أو طرف حتى لو كان الجيش السوداني، مطالبة جميع الأطراف بضرورة ضبط النفس والعمل من أجل السودان فقط وليس لأية مصالح شخصية.
تابع موقع تحيا مصر علي