خدمات تحيا مصر

للسيدات.. خلطات طبيعية للعناية بالأظافر ولمعانها

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر
تهتم السيدات والفتيات على حد سواء، بجمال مظهرها وتكملة بأناقة أظافرها وسحرها، لكن تظهر مشكلة تضايق بعضهن، وهي اسمرار الجلد حول الأظافر، لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة وعلاجها بهذه الوصفات.

_خلطة الليمون لعلاج الإسمرار حول الأظافر:
لعلاج إسمرار الجلد حول الأظافر، انقعي يديك في ماء ممزوج بعصير ليمون، على أن تكون المقادير مكونة من ربع كوب عصير ليمون، بإضافة نصف كوب ماء، ثم إضافة ملعقة زيت حلو للماء وعصير الليمون ويصب كل هذه المكونات في إناء واسع، وتنقع اليدين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ولاحظي النتيجة مع استمرار المداومة على الاستعمال، كما ستلاحظين فرقا مبهرا هذا بالإضافة إلى تقوية الأظافر ولمعانها.

_خلطة ماء الورد:
ماء الورد يساهم في تبييض وتنعيم الجلد، وذلك بنقع اليدين في إناء واسع، به ربع كوب من ماء الورد، وبالاستمرار على هذه الوصفة تلاحظين نتائج رائعة لنضارة بشرة يديك ونعومتها.

_خلطة النشا مع جوز الهند:
يتميز النشا بقدرته على تفتيح البشرة وتنعيمها، ويزداد النتيجة بخلطه مع زيت جوز الهند، على أن تكون الكميات ملعقة من النشا بالإضافة لنصف ملعقة زيت جوز الهند، ويكون قوام الخليط متماسك نسبيا أو كريمي، وتدهن به المناطق السمراء من الجلد، وهذا ينتج عنه بياض ناصع للجلد خاصة بالمداومة عليه.