عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبوالسعد تقدم طلب لإحالة "مرتضي منصور" للجنة القيم بالبرلمان.. لهذا السبب

مرتضي منصور
مرتضي منصور

تقدمت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب رسمي إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بشأن إحالة رئيس نادي الزمالك، للجنة القيم، لمخالفته المادة 29 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وقالت النائبة: طالعتنا فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بقيام رئيس نادي الزمالك، بالتعدي قولا على إحدى عضوات النادي، ونعتها بأفظع العبارات والشتائم، وانهال عليها بالسباب، ضاربا بكرامة مجلس النواب عرض الحائط.

وتابعت النائبة: رئيس نادي الزمالك، قام باحتجاز هذه السيدة بالنادي، وهددها ووجه إليها السباب واستغل سلطته بالنادي ووجه أفراد الأمن باحتجازها والتحفظ عليها.

وأكدت هالة أبو السعد، أن احتماء النائب خلف الحصانة التي اكتسبها لممارسة اعمال التشريع، لا يجوز ان يتم استغلالها من أجل إهانة المواطنين.

وأشارت النائبة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما تحدث عن المرأة قال حرفيا: «حينما تتحدث إلى المرأة تقف ويدك خلف ظهرك»، متسائلة: ما بالنا بمن أهانها على مريء ومسمع الملايين؟.

وأكد النائبة، أن ما اقترفه رئيس نادي الزمالك، يعد إهانة للمؤسسة التشريعية وخروج عن القيم الدينية والأخلاقية والأعراف البرلمانية لعضو البرلمان، يستوجب معه إحالته للجنة القيم للتحقيق معه.

واختتمت النائبة: كل ما سبق يمس كرامة البرلمان المصري وكرامة ممثلي الشعب، ويشوه صورة المؤسسة التشريعية، ولما كانت هذه الأفعال لا تليق بنائب من المفترض أنه يمثل الشعب، وأن ما ارتكبه النائب يدخل ضمن أعمال المادة 29 من اللائحة بشأن الخروج على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصري، أو الإخلال بواجبات العضوية.

وطالبت بإحالة النائب، رئيس نادي الزمالك للجنة القيم لإخلاله بالمادة 29 من اللائحة، حيث أن ما اقترفه يعد على القيم الدينية والأخلاقية و الاجتماعية، وأيضا المبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالا بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام الموطن المصري.
تابع موقع تحيا مصر علي